إعلان

سيمون: لست ممثلة بالشكل التقليدي.. وصعب اني أعمل تاني مسرح-(حوار)

01:30 م الإثنين 31 أغسطس 2015

الفنانة سيمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

تصوير- عبد الحافظ حمدي:

فنانة موهوبة ومتعددة المواهب، قدمت العديد من الأعمال المختلفة سواء السينمائية أو المسرحية أو التليفزيونية، ورغم قلة أعمالها الا أن هذه الاعمال نالت إعجاب الجميع.. هي الفنانة سيمون التي تحدثت لـ ''مصراوي'' وكشفت فيه عن سبب غيابها لفترات، وظهورها في مسلسلها الأخير ''بين السرايات'' والي نص الحوار..

بداية.. كيف جاء ترشيحك لشخصية ''صباح'' في مسلسل ''بين السرايات'' ؟

جاء ترشيحي عن طريق المخرج سامح عبدالعزيز، وبعدها شعرت أن شخصية ''صباح'' جزء مني فأنا ابنة منطقة شبرا، بالإضافة الي أنني أعيش في منطقة الدقي القريبة جداً من حي بين السرايات فهي منطقتي .

تعاملتِ مع الفنان سامي العدل في ''بين السرايات'' فماذا تقولين عنه ؟

''سامي العدل رجل خلوق جداً، أبو الجدعنه تقابلت معه في المسلسل وكان يجسد شخصية زينهم، فهو انسان جميل عندما ياكل يريد الجميع أن يجلس معه، بني ادم ريحه خفيف، صوته مميز''.

الفنانة سيمون

وجود شركة العدل جروب بأكثر من مسلسل في رمضان هل ظلم ''بين السرايات'' ؟

''أنا أري أن العمل الناجح ليس مقياسه شهر رمضان فقط من كثرة الزخم الذي يتواجد في رمضان من مسلسلات، والان لابد أن يكون هناك مطلب شعبي وفني وصحفي - عايزين نغير فكرة اننا نركز كل المسلسلات في شهر واحد، هذا ظلم – أيام زمان كنا نشاهد الفزورة ونمارس شعائرنا المختلفة، لكن الأن نريد أن نجعل شهور السنة مسلسلات، والمسلسل الجيد يشاهده الجمهور سواء في رمضان أو بعده، وأنا أري أن ''بين السرايات'' لم يُظلم، فقد شاهده الجمهور ولقي استحسانهم وأنا سعيدة جداً بردود الأفعال.

كانت هناك بعض الأخطاء الاخراجية في المسلسل.. تعليقك ؟

لا أيجد التحدث الا عن ما أقدمه فقط، ''شغل غيري انا لا يخصني وهذه وجهة نظري''.

الفنانة سيمون

وأين أنتِ من السينما ؟

''السينما بتقعد في ارابيزك''.. قدمت في حياتي ثلاثة أفلام هم (يوم حلو ويوم مر – الهجامة – أيس كريم في جليم)، وبرغم انهم قليلين جداً، لكن عندما أسترجع ذاكرتي أحمد الله بانني قدمت تلك الاعمال.. أري ان اي عمل فني جيد حتي ان كان في بداية حياتك سيكون موجود للتاريخ، وانا لا أعتبر نفسي ممثلة بالشكل التقليدي، لا أحب مقولة اعمل كل الادوار انا أعمل الدور الذي أحبه، في النهاية استمتع قبل أن أُمتع''.

ومن من الفنانين تريدين العمل معه سواء مخرج أو ممثل ؟

''السؤال مايبقاش كده''، السؤال يكون ''مين حابب يشتغل معايا، المخرج هو اللي لازم يبقي حابب يشتغل معايا'' لأنه سيكون أكثر شخص يؤمن بك.

أنتِ كمطربة كيف ترين برامج المواهب الغنائية ؟

''لست ضد برامج المواهب الشعرية والغنائية، ولكني أري أننا يجب أن نقدم برامج لاكتشاف المواهب والحرف الأخرى، نمتلك عمالة عظيمة في مصر، ودوركم في الإعلام والصحافة أن تسلطوا الأضواء عليها، لأنها بدأت تنقرض، كل دول العالم لديها خصوصية في العمالة''.

وكيف ترين برامج المقالب.. وهل من الممكن أن تشاركين فيها ؟

''مايستجراش حد يعمل معايا الهبل ده خالص، أنا شايفه اننا بنضحك علي اوجاع ناس ودي حاجة مش كويسة مش محترمة انك تضحك علي خوف ناس تانية وانت قاعد مبسوط اوي''.

أخيراً.. ماذا عن المسرح؟

''لما تعمل حاجة كبيرة جداً فيها تحضير جامد جدا ومجهود خاص بثلات مسرحيات يومياً يبقي صعب اعمل تاني مسرح، ماكانش عندي يوم للإجازة - طاحونة علي المستوي الذهني مرهقة جداً، أنا عملت 3 مسرحيات ولغاية دلوقتي المسرحيات دي هي ''كحك العيد''.

فيديو قد يعجبك: