إعلان

حلمي فودة: افتتاح مسرح السلام إضافة لتنشيط الحركة المسرحية في مصر

12:31 م الأحد 30 أغسطس 2015

القاهرة- أ ش أ:
أكد حلمى فودة مدير فرقة المسرح الحديث أن افتتاح مسرح السلام حدث مهم، وإضافة لتنشيط الحركة المسرحية في مصر التي شهدت تراجعا .
ونفى فودة صحة ما تردد عن حدوث مشاكل كانت ستعرقل عملية افتتاح المسرح أول أمس بسبب الاختلاف على موعد عرض مسرحية "باب الفتوح" مع مخرجها فهمى الخولي الذي كان لديه رغبة في تأجيل عملية الافتتاح .

وأكد أن الافتتاح جرى وسط حضور جماهيري كبير، واصفا ما حدث بأنه دعاية مضادة مستفزة لتشتيت الناس، وذلك من خلال الإيحاء بأنه لا يوجد تلاقي رغبات في موعد الافتتاح، مشيرا إلى أن موعد افتتاح المسرح حُدد بدعوة مكتوبة من وزير الثقافة تم توزيعها على جميع القنوات ووسائل الاعلام والفنانين والنقاد المهتمين بالمسرح.

ولفت إلى أن العرض قوبل بنجاح كبير من الجمهور وعاصفة من التصفيق على مدة ساعتين ونصف بشكل يؤكد أن رغبة الفنانين في الافتتاح كانت صائبة.
وقال فودة إن عرض المسرحية يستمر لمدة 17 يوما بشكل يومي ما عدا الثلاثاء وهذه الفترة قابلة للتمديد مع استمرار نجاح العرض، مؤكدا أن مسرح السلام يُعتبر ثاني أكبر مسرح في مصر بعد المسرح القومي، وافتتاحه حدث مهم جدا وإضافة لتنشيط الحركة المسرحية في مصر التي شهدت تراجعا .

ونوه إلى استمرار المسرح الحديث في إنتاجه على مدار العام دون توقف، حيث يشرع حاليا في تجهيز مسرحية "عقلك في راسك" تأليف ياسين الضوي وإخراج حسام الدين صلاح وبطولة أحمد سعد، ريم البارودي وسعيد طرابيك.
"باب الفتوح" تأليف محمود دياب وبطولة يوسف شعبان، محمد رياض، محمد محمود، أشرف طلبه، تصميم ديكور أسامة المنصوري، تصميم أزياء رباب البرنس، ألحان وتوزيع الموسيقار منير الوسيمي، أشعار محمد الشاعر، تعبير حركي حربي الطائر.

فيديو قد يعجبك: