إعلان

بعد نجاحه الكبير.. مد عرض ''وبحلم يا مصر'' 30 يوماً أخرين

02:34 م الأربعاء 04 مارس 2015

وبحلم يا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – حسين الجندي :

أعلن البيت الفني للمسرح، عن امتداد تقديم العرض المسرحي ''وبحلم يا مصر'' لمدة 30 ليلة أخري، تبدأ من غد الخميس، وذلك نظراً للإقبال الجماهيري الذي شهده المسرح في الفترة الاخيرة.

ويعتبر العرض المسرحي ''وبحلم يا مصر'' هو أول عرض مسرحي يتم افتتاحه على المسرح القومي بعد توقفه لـ 6 سنوات، وسوف يعرض أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في التاسعة مساءاً .

وأكد عصام السيد مخرج العرض، أنه ولأول مرة يكتب نعمان عاشور نفس النص بشكلين مختلفين وهما ''بشير التقدم'' النص الروائي و''بحلم يا مصر'' النص الغنائي مشيراً الي أن الاثنين عن رفاعة الطهطاوي، ولكن كل منهما بتناول مختلف.

وأوضح، قمت بعمل تزاوج و إعداد للنصين ودمجهما معاً، وكان دور رفاعة يتمثل في شخص ممثل وأخر مطرب فجعلتهم شخص واحد فقط ويقوم بتقديمه الفنان على الحجار.

وأضاف أن أسباب اختياره لعرض عن رفاعة الطهطاوى ليكون أول عرض على مسرح كبير مثل المسرح القومي، هو أن هذا الرجل أبو التقدم في العصر الحديث، وآراء هذا الرجل حتى الآن مازالت آراء تقدمية ومتحضرة في التعليم والمرأة و السياسة حتى بالنسبة لهذا العصر، حيث قام بترجمة الدستور الفرنسي عام 1835 وأصدر كتابه ''تخليص الأبريز في تلخيص باريز''.

العرض من تأليف نعمان عاشور، من بطولة على الحجار، مروة ناجى، يوسف اسماعيل، حسن العدل، علاء زينهم، مازن الغرباوي، لطيفة فهمى، مجدى ادريس، مجدى رشوان، ومجموعة من الشباب، ملابس نعيمة العجمي، محمود حجاج، مادة فيلميه، عمرو عبد السميع، استعراضات مناضل عنتر، اخراج عصام السيد.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لمعرفة أخبار أهل الفن ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان