إعلان

سهير البابلي.. ملكة متوجة على خشبة المسرح

06:00 م الأحد 01 فبراير 2015

سهير البابلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ممثلة مسرح من طراز فريد، فقلما استأثرت فنانة بخشبة المسرح لتصبح شمسا تدور الكواكب من حولها، فالرجال دائما هم من تتعلق في أيديهم كل خيوط العمل المسرحي، لكن "بكيزة هانم الدرملي" أو سهير البابلي، كانت واحدة ممن نحجن في الخروج عن المألوف، فجعلها الجمهور ملكة متوجة على خشبة المسرح.

ابنة دمياط

ابنة محافظة دمياط لم تتميز فقط كممثلة مسرح يُشار لها بالبنان، ولكن برعت في تقديم العديد الأدوار الكوميدية، رغم قلة عدد الفنانات اللائي تميزن في تقديم هذا اللون.

ولدت في شهر فبراير أواخر الثلاثينات، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى العربية، ويقترب رصيدها الفني في السينما والمسرح والتليفزيون من 100 عمل.

يعرفها الوسط الفني باسم "سوسكا" وهو اللقب الذي أطلقه عليها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

أعمالها

ومن بين المسرحيات التي قدمتها سهير "شمشون وجليلة"، "سليمان الحلبي"، "الدخول بالملابس الرسمية"، "نرجس"، "على الرصيف"، "مدرسة المشاغبين"، و"ريا وسكينة".

ومن بين الأفلام السينمائية التي شاركت فيها "أميرة حبي أنا"، "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، "ليلة عسل"، "القلب وما يعشق"، "العاطفة والجسد"، "أخطر رجل في العالم"، "استقالة عالمة ذرة".

نجحت سهير في تقديم أدوار مازالت محفورة في أذهان الجمهور، فالكل يتذكر دور المُدرسة التي استطاعت أن تهذب أخلاق طلاب "مدرسة المشاغبين"، وما لا يعرفه كثيرون وصرح به مؤخرا مؤلف المسرحية، أن سهير لم تكن المرشحة الأولى لاداء الدور، حيث كانت الفنانة سميرة أحمد هي المرشحة، ولكن قرر المخرج جلال الشرقاوي أن يختار سهير، بعدما اختلف وسميرة على الأجر.

وكذلك دورها في مسلسل "بكيزة وزغلول"، وهو نفس الدور الذي قدمته في فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، فهي بكيزة هانم الدرمللي التي تزوجت وهي فتاة صغيرة من رجل ثري يكبرها بسنوات كثيرة على أمل أن يموت فترثه، ولكنه أخلف ظنها وظن أسرتها وعاش عمر مديد حتى بعد وفاته لم يترك لها شيئا، وتفاجأت بأن له ابنة تُدعى زغلول فتتقاسمان معا الحياة، وتضعهما الدنيا في العديد من المواقف والأزمات تدور في إطار من الكوميديا.

تتر مسلسل "بكيزة وزغلول"

زيجاتها

سهير انجبت ابنتها الوحيدة "نيفين" من زيجتها الأولى، وكان من بين زيجاتها زواجها من الملحن والفنان منير مراد.

اعتزلت سهير الفن عام 1995 بعدما ارتدت الحجاب، ولكنها عادت مرة أخرى لتمثل بالحجاب، وقدمت مسلسل "قلب حبيبة" مع الفنان فتحي عبد الوهاب والفنانة جومانا مراد.

ولها أيضا مسلسل "قانون سوسكا"، والذي لم تنته من تصويره حتى الآن، رغم أن التصوير بدأ منذ أكثر من عامين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: