إعلان

جثمان الروائي محمد ناجي يصل القاهرة.. وصلاة الجنازة غدا من مسجد المطار

11:21 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

الروائي والكاتب الكبير محمد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل مطار القاهرة مساء اليوم الجمعة جثمان الروائي والكاتب الكبير محمد ناجي قادمًا من باريس على متن رحلة مصر للطيران.

وقال محمود ناجي شقيق المرحوم أن الكاتب محمد ناجي قد توفي فجر أمس الخميس بمستشفي (بوجون) بباريس عن عمر يناهز ٦٨ عاما، حيث كان يتعافي من أثار جراحه زرع كبد في الأسبوع الماضي، كما أنه يخضع منذ 4 سنوات لجلسات علاجية متتالية فى باريس.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة غدًا السبت حيث تقام صلاة الجنازة على روحه بمسجد مطار القاهرة، ويدفن الجثمان بمقابر ٦ أكتوبر علي طريق الفيوم.

وحصل ناجي علي جائزة التميز من اتحاد كتاب مصر عام ٢٠٠٩، كما نال جائزة التفوق في مصر عام ٢٠١٣ عن مجمل أعماله الروائية.

ولد الروائى الراحل محمد ناجى فى مدينة سمنود عام 1947 وتخرج فى كلية الآداب قسم الصحافة ، والتحق بالخدمة العسكرية من 1969 إلى 1974 ، وخاض حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر ، وله العديد من الأعمال الإبداعية منها ''خافية قمر'' و''لحن الصباح'' و''مقامات عربية'' و''العايقة بنت الزين'' و ''رجل أبله .. وامرأة تافهة'' و''الأفندى'' و''ليلة سفر'' و''قيس ونيللى''، وله قيد الطبع روايات ''سيدة الماسنجر'' و''سيد الوداع'' و''البوليتيكى'' و''ذاكرة النسيان'' ، وقد عمل الراحل الكبير لسنوات فى مجال الصحافة والإعلام ، فكان مشرفاً على النشرة الثقافية فى وكالة رويترز ، وتلفزيون الإمارات ، كما أنه أسس جريدة الأيام البحرينية، وكان مدير تحرير جريدة ''العالم اليوم'' الاقتصادية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: