إعلان

مايو المُقبل.. "بركة يقابل بركة" و"جان دارك مصرية" يشاركان في "أسبوع أفلام جوته"

11:37 ص الثلاثاء 25 أبريل 2017

جان دارك مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يشارك فيلم "بركة يقابل بركة" للمخرج محمد صبّاغ، وفيلم "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل، في البرنامج السنوي لـ"أسبوع أفلام جوته".

ويُعرض الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية في 4 مايو المُقبل، بجانب عرضه في محافظات "أسوان، المنيا، دمنهور والإسماعيلية"، أما الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" فسيتم عرضه للمرة الأولى في معهد جوته بالقاهرة، في 2 مايو المُقبل، إضافة لعرضه في سينما زاوية بالإسكندرية يوم 6 مايو، والذي يتبعه حلقة نقاشية في حضور مخرجة الفيلم.

"أسبوع أفلام جوته" يعرض مجموعة جديدة من الأفلام الألمانية المعاصرة سواء الروائية أو الوثائقية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الخاصة والأولى للأفلام المصرية في مصر، كما يتضمن هذا العام مناقشة عدد من القضايا المثيرة، مثل "الهجرة واللجوء، تعريف الوطن، الثورات، الحروب، والمرأة في المجتمع"، وستناقش كل هذه القضايا وغيرها مع صانعي الأفلام والجمهور.

بركة يقابل بركة

بركة يقابل بركة

يحكي "بركة يقابل بركة" قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية لهذا النوع من العلاقات، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية "هاملت"، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

"بركة يقابل بركة" من تأليف وإخراج محمود صبّاغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبدالمجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

بركة يقابل بركة نجح في تمثيل السعودية في ترشيحات الأوسكار الماضية، وحصل على شهادة تقدير ضمن منافسته في مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، وكانت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، قد اختارت الفيلم السعودي للمشاركة في قسم ضحك، كما سبق اختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

جان دارك مصرية

يحكي الفيلم قصص مقاومة المرأة المصرية أثناء ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج لإيمان كامل ولينكد برودكشن للإنتاج لطلال المهنا، فيما تتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

وقد نافس الفيلم في مسابقة المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي حظي من خلاله على عرضه العالمي الأول، وترشح الفيلم في عام 2013 لجائزة الفيلم العربي الألماني التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك.

فيديو قد يعجبك: