افتتاح الدورة الـ19 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية

12:54 م الخميس 20 أبريل 2017
افتتاح الدورة الـ19 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية

مهرجان الإسماعيلية

كتبت- منى الموجي:

شهدت محافظة الإسماعيلية مساء أمس الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة الـ19 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية، بحضور وزیر الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعیلیة، المخرج خالد جلال رئیس قطاع الإنتاج الثقافي، الدكتور خالد عبدالجلیل مستشار وزیر الثقافة لشئون السینما ورئیس المركز القومي للسینما، والناقد عصام زكریا رئیس المھرجان.

بدأ حفل الافتتاح في الثامنة مساءا، بقصر ثقافة الإسماعيلية، وشهد تكریم الناقد والمخرج الكبیر ھاشم النحاس وتسلیم درع المھرجان.

وقال حلمي النمنم خلال الكلمة التي ألقاھا إنه لم یكن لھذا المھرجان أن یعاود الانعقاد لولا إصرار الدولة، وإداركھا لأھمیة الفن والثقافة في مواجھة الإرھاب، مضيفا "وبرغم كل العملیات الإرھابیة التي شھدتھا البلاد إلا أننا شعب یحب الحیاة، ولن نسمح لتجار الموت أن یسلبونا ھذا الحب أو یخیموا بظلالھم السوداء فوق رؤوسنا".

ومن جانبه، قال اللواء یاسین طاھر خلال كلمته "مھرجان الإسماعیلیة الدولي أصبح التزام تجاه جمھور وأھالي الإسماعیلیة، وعلى أجندة المحافظة العدید من المھرجانات لتكون رسالة قویة للعالم كله أن مصر دولة قویة ومحبة للسلام وللتنمیة، والتي من ضمنھا التنمیة الثقافیة".

أما الناقد عصام زكریا رئیس المھرجان، فقال "ھذه الدورة من المھرجان مُھداة لأرواح شھداء الإرھاب واسمي الأستاذین الكبیرین سمیر فرید ومحمد كامل القلیوبي"، مشددا على أن المھرجان سیظل دائما رسالة سلام ومحبة وسلاحا ثقافیا فنیا في مواجھة الإرھاب.

وأعقب الكلمات الافتتاحیة تقدیم أعضاء لجنة التحكیم، والتقاط الصور التذكاریة لھم، ثم استراحة قصيرة عُرض بعدها الفيلم التسجيلي الطويل "ما وراء الفلامنكو" للمخرج الإسباني كارلوس ساورا.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان