إعلان

بالفيديو- خالد يوسف: غبت عن السينما لأن الوطن يستحق.. ونجوم الفن: عودته مكسب

02:00 ص الجمعة 31 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- عمر جمال:

أعرب عدد كبير من صنّاع السينما، عن سعادتهم بخبر عودة المخرج خالد يوسف للإخراج السينمائي، بعد فترة توقف امتدت لست سنوات، منذ أخر أفلامه "كف القمر"، لانشغاله بالعمل السياسي، وحرصوا على حضور مؤتمره الصحفي للإعلان عن تفاصيل العودة، وشهدوا لحظة توقيعه لعقد أفلامه الجديدة مع مؤسسة "الحبتور" الإماراتية.

ناهد فريد شوقي

وقالت المنتجة ناهد فريد شوقي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "عودته مكسب كبير لأن السياسة خدته جامد، وأعماله غنية عن التعريف، بالإضافة إلى أنه شخص محب للسينما، وهو ما يجعله يعود ليس فقط كمخرج ولكن كمساند للسينما".

وعن فكرة تقديم فيلم تاريخي عن "الأندلس"، شددت ناهد على أهمية عودة الأفلام التاريخية، لافتة إلى أن البلاد العربية تحب هذه الأفلام، وأن مصر ابتعدت عن تقديمها منذ فترة طويلة.

محمد دياب

أكد المخرج محمد دياب أن رجوع خالد يوسف خبر مهم جدا، مضيفا في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "يسيبه من السياسة والكلام الفاضي ويركز في السينما اللي بتأثر في الناس بشكل قوي"، واصفا المشروع الذي يعود به يوسف بالكبير، ومتمنيا له التوفيق.

وتابع  دياب "خالد يوسف مش عايز يعمل أفلام وخلاص، ولكنه يبحث عن عمل يترك به أثر وبصمة، فيهمه البحث عما سيعود به، وهناك عظماء مثل المخرج شادي عبدالسلام لم يقدم سوى عمل واحد، فعدد الأفلام التي يقدمها الفنان لا تهم قدر قيمة كل فيلم يقدمه"، وأشار دياب إلى أنه أخذ خمس سنوات بين فيلمه "678" وفيلم "اشتباك"، ليجد ما يحب أن يقوله للجمهور.

وأثنى دياب على وجود شركة إنتاج جديدة في السوق المصري، موضحا "محتاجين ضخ فلوس في السينما بشكل غير طبيعي، والحمدلله السينما بقت أنجح في السنتين الماضيتين، هناك تقدم وأمل".

حسن الرداد

 أعرب الفنان حسن الرداد عن سعادته بمبادرة الحبتور الثقافية لدعم السينما، مشددا على أن السينما شي مهم، وتابع "سعيد بعودة خالد يوسف للوسط السينمائي، وفي رأيي أن في الست سنوات الماضية خسرت السينما بغياب خالد وهو أيضا خسر بغيابه عنها".

خالد يوسف

وكان المخرج خالد يوسف كشف عن تفاصيل المبادرة الثقافية لـ"الحبتور"، مشيرا إلى أنه من المفترض إنتاج ما بين أربعة إلى خمسة أفلام في 2017، على أن يزيد العدد العام المُقبل، مضيفا "المؤسسة ستقدم نوعيات مختلفة من الأفلام، تاريخية، اجتماعية ورومانسية، وسنراعي الاستعانة بالشباب المبدعين سواء مخرجين، مؤلفين وممثلين، إلى جانب وجود قامات كبيرة".

وعن فيلم "الأندلس" قال "عايز تحضير على الأقل سنة، وأثناء صناعة الأربعة أفلام، سيتم التحضير لفيلم الأندلس، وسنحدد الأسبوع المُقبل الأفلام التي سنبدأ بها"، لافتا إلى أنه يطمح لعمل فيلم عالمي كبير يكون على المستوى العالمي، لعرضه في كل العالم، ليعبر عن الحضارة العربية والإسلامية، ويصدر عنها صورة حقيقية.

وعن غيابه طوال الست سنوات الماضية، شدد خالد على أن الوطن استحق منه الابتعاد، فمنذ اليوم الأول في ثورة 25 يناير، شعر بأن عليه واجب تجاه وطنه وشعبه، وسعى لأن يكون عمله بالسياسة باب لخلق حياة أفضل للأجيال المُقبلة.

فيديو قد يعجبك: