إعلان

6 ثنائيات فنية بعيدا عن قصص الحب.. أبرزها الزعيم ومصطفى متولي

12:30 ص الأربعاء 29 مارس 2017

محمد فوزي وإسماعيل ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - مصراوي:

تزخر السينما المصرية بالعديد من الثنائيات الفنية، والتي تفاعل معها الجمهور، وأحب قصص الحب التي جمعت بين العديد من النجوم عبر الشاشة

فقد أحب الجمهور ظهور سامية جمال وفريد الأطرش كحبيبين، كذلك سعاد حسني وحسن يوسف، فريد شوقي وهدى سلطان، وغيرهم الكثير من الثنائيات الفنية الخالدة.

ولكن لم تقتصر الثنائيات على قصص الحب فقط، فقد اشتهر عدد من الفنانين كثنائي، أحب الجمهور ظهورهم على الشاشة.

وأبرز هؤلاء الفنانين:

فريد شوقي ومحمود المليجي:

كون الثنائي الأشهر في السينما، واحدا من أشهر الثنائيات الفنية في السينما المصرية، وشاركا معا في عدد من الأفلام السينمائية، أهمها "رصيف نمرة 5"، "رجال في المصيدة"، "الرعب"، وعدد كبير من الأفلام التي تعتبر من كلاسيكيات السينما.

الخواجة بيجو وأبو لمعة:

يعتبر محمد فؤاد أمين راتب والمعروف باسم "الخواجة بيجو"، ومحمد أحمد المصري والمعروف بـ"أبو لمعة"، من أشهر الثنائيات الفكاهية التي أحبها الجمهور، وارتبط الثنائي، من خلال تقديم عدد من الاسكتشات الفنية التي أذيعت عبر برنامج "ساعة لقلبك"، كما تم استغلال نجاحهما الكبير، للمشاركة في اسكتشات داخل بعض الأعمال السينمائية.

محمد فوزي وإسماعيل ياسين:

كون الفنان الكبير محمد فوزي، والفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، ثنائيا شهيرا، حيث ظهر "ياسين" في أغلب هذه الأفلام كصديق للبطل، والذي يسانده للوصول لحبيبته، كما أدى معه عدد من الأوبريتات والأغاني مثل أغنية "يا بختك ياقلبي"، وشاركا سويا في عدد من الأفلام أهمها "الآنسة ماما"، "بنات حواء"، "فاعل خير".

فريد الأطرش وعبد السلام النابلسي:

ظهر الفنان عبد السلام النابلسي، في أغلب أدواره مع الفنان فريد الأطرش، كصديق للبطل، ولم يختلف الأمر كثيرا عن الثنائي "فوزي وياسين"، فقد كانت هذه تيمة في أغلب الأفلام السينمائية في هذا الوقت، ومثل الثنائي سويا 11 فيلما، أهمها "ودعت حبك"، "إنت حبيبي"، "إزاي أنساك".

عادل إمام ومصطفى متولي:

قدم الفنان مصطفى متولي، عددا كبيرا من الأفلام برفقة الزعيم عادل إمام، كما شارك معه في عملين مسرحيين هما "الواد سيد الشغال"، و"الزعيم"، وقد ظهر "متولي" في أغلب هذه الأدوار كشخصية شريرة، يقف دائما في وجه البطل، ومن أهم أعمالهما السينمائية معا "المولد"، "جزيرة الشيطان"، "سلام يا صاحبي"، "المنسي"، وغيرها من الأفلام

.

فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي:

كون الفنان فؤاد المهندس، والفنان عبد المنعم مدبولي، مدرسة جديدة في فن الكوميديا، وأطلق عليها اسم "مدبوليزم"، واشترك الثنائي في البرنامج الاذاعي الأشهر في ذلك الوقت "ساعة لقلبك"، كما اشتركا في عدد من الأفلام أهمها "مطاردة غرامية"، "ربع دستة أشرار"، وعدد من المسرحيات منها "حالة حب".

 

فيديو قد يعجبك: