إعلان

حوار- أحمد سعد: أنا "صايع" في "على وضعك".. ولحنت لسمية الخشاب في "الحلال"- فيديو

02:00 م الجمعة 24 مارس 2017

المطرب أحمد سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

يعيش الفنان أحمد سعد حالة من النشاط الفني، بين استعداداه لطرح فيلميه "على وضعك" و"خطيب مراتي"، وغناء تتر مسلسل "الدولي"، ووضع أغاني وتترات مسلسل "الحلال"، إلى جانب تجهيزه ألبومه الجديد.

"مصراوي" التقى أحمد سعد ليحدثنا عن تفاصيل أعماله الفنية المُقبلة، إلى الحوار..

حدثنا عن فكرة فيلم "على وضعك" الذي شجعك على العودة إلى التمثيل بعد فترة غياب طويلة؟

بالفعل بعد تجربتي في مسلسل "احنا الطلبة"، توقفت عن التمثيل، وركزت في الغناء، لكن عندما عُرض عليّ فيلم "على وضعك"، أعجبتني جدا الفكرة وقررت تقديمها والعودة للتمثيل، خاصة وأنني أحببت الدور كثيرا، لأنه يحقق لي أمرا راودني بعد تقديم أغنية "بحبك يا صاحبي"، التي نالت إعجاب الجمهور ووصلت لهم، والوصول لقطاع عريض من الجمهور أمتع ما في الحياة، وعندما قرأت الفيلم وجدت أنه يؤكد هذا المبدأ بداخلي، فهو يقترب من قطاع عريض من الجمهور، ويحمل هدف ومضمون دون إسفاف، مضمونه أن كل واحد يركز مع نفسه ولا ينظر لما في يد غيره، ويبحث عن مزاياه، فإذا تفرغ كل إنسان لمراقبة الآخرين لن ينجح في شيء.

المطرب أحمد سعد

أتقصد أن "على وضعك" فيلم يستهدف محبي الفن الشعبي؟

الأعمال التي تخاطب جمهور الفن الشعبي، تحقق نجاح جماهيري، وكلمة شعبي المقصود بها جماهيري، وفي الفترة الماضية عادت هذه الأعمال لتكون محل اهتمام الجميع.

هل ستقدم أغاني شعبية في الفيلم؟

الفيلم سيتضمن أكثر من أغنية شعبية، تحمل معنى ورسالة.

ماذا عن دورك في الفيلم؟

أجسد شخصية شاب يُدعى أيمن، وهو شاب "صايع بتاع بنات"، وهو نموذج مختلف عن الشخصية التي يقدمها الفنان مصطفى أبو سريع، الذي يؤدي دور شاب محترم جدا، لكن كل منهما ينظر للآخر، وموضوع الفيلم يقول "محدش راضي بحاله"، حتى يقعا في مشكلة فتتغير حياتهما، فالرضا بالحال أهم ما في الموضوع.

هل اسم "على وضعك" هو الاسم النهائي للفيلم؟

"على وضعك" ليس الاسم النهائي للفيلم، فحتى الآن لم توافق الرقابة على الاسم، لكننا سنحصل على الموافقة قريبا.

المطرب أحمد سعد

متى سيتم طرح الفيلم؟

في موسم شم النسيم المُقبل.

في فيلم "خطيب مراتي" إلى جانب النسخة التي تشارك فيها هناك نسخة خاصة بالصم والبكم.. كيف رأيت الفكرة؟

تحمست لها جدا، فوجود نسخة تخاطب الصم والبكم أمر إيجابي، لأنهم يعيشون بيننا وعلينا الاهتمام بهم.

هل قصدت التركيز على التمثيل في الفترة الحالية؟

أنا من عشاق السينما، لكن فكرة التمثيل صعبة جدا، الممثلون يتعبون كثيرا وليس لهم مواعيد محددة، فأحيانا يُطلبون للتصوير فجرا ومشاهد يصورونها العصر وأخرى ليلا، عمل متعب جدا، ورغم صعوبته يجعل الفنان قادر على نقل كل ما بداخله للجمهور. أما الغناء يتركز العمل فيه داخل الاستوديو وفي الحفلات التي نقابل فيها الجمهور، وعملي الأساسي هو الغناء، الواحد في "الغنا أحسن بكتير، وعلى قلبي أحلى بكتير".

معنى ذلك أنك ستأخذ على إجازة من التمثيل بعد الانتهاء من تصوير الفيلمين؟

أكيد، بعد الفيلمين إذا وجدت استحسان من الجمهور سأعود للتركيز في الغناء لفترة، قبل التفكيرة مرة أخرى في العودة للتمثيل، لأن الغناء حياتي وأجد فيه نفسي أكثر من أي شيء أخر، رغم استمتاعي بالتمثيل لكن للوقوف أمام الميكروفون متعة مختلفة.

وإلام وصلت في تسجيل تتر مسلسل "الحلال" بطولة سمية الخشاب؟

المخرج أحمد شفيق تحدث معي للتعاون في مسلسله الجديد، بعدما تعاونا في مسلسل "يونس ولد فضة" من خلال أغنية "بحبك يا صاحبي"، لكن لن أغني تتر "الحلال" أنا فقط سأضع ألحان أغاني العمل، ومن بينها التترات، وبالفعل سمية الخشاب غنت واحدة من الأغاني التي سيتضمنها المسلسل، ولم نقف على تفاصيل باقي الأغاني، ومن المقرر أن تغني أغنية التتر امرأة لا رجل، لكن لا أعرف من تكون حتى الآن.

المطرب أحمد سعد

وهل تعاقدت على غناء أي تترات أخرى من مسلسلات رمضان؟

تعاقدت على تتر مسلسل "الدولي" بطولة الفنان باسم سمرة، ونعمل على تفاصيله الفترة الحالية.

وماذا عن الألبوم الجديد؟

أعمل على اختيار أغانيه، وسأعلن عن تفاصيله عندما يقترب موعد طرحه.

فيديو قد يعجبك: