إعلان

بالصور- وصول نجوم الفن إلى الأقصر لحضور مهرجان السينما الإفريقية

11:13 ص الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- محمود عبدالناصر:
استقبلت محافظة الأقصر، مساء أمس الأربعاء، عدد كبير من الفنانين المشاركين في الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، التي من المقرر انطلاق فعالياتها مساء اليوم الخميس.
ومن بين الفنانين المشاركين الفنانة إلهام شاهين، الفنانة لبلبة، الفنانة درة، المخرج عادل إديب، الإعلامية بوسي شلبي، وكان في استقبالهم السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان.

تبدأ مظاهر الاحتفال من الذهبيات النيلية مع عازفي الرباب والآلات الشعبية في النيل، وصولا إلى مرسى معبد الكرنك ثم الدخول عبر السجادة الحمراء، إلى حرم المعبد مع الفرق الراقصة، ومن داخل المعبد يبدأ حفل الافتتاح بعرض فني للمخرج خالد جلال عبارة عن "تابلوهات جديدة لفرق "أسوان للفنون الشعبية"، "توشكى" للفنون الأدائية، "سوهاج" للتحطيب، "الأقصر "للآلات والفنون الشعبية"، وفقرة غنائية للمطربة أميرة رضا وفرقتها بثلاث لغات هي "الإنجليزية والفرنسية والعربية".
ويعرض الحفل فيديوهات قصيرة لكل من المكرمين، منهم المخرج يسري نصر الله، الفنان المغربي محمد مفتاح، المخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو، كما سيتم تكريم اسم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ومن المقرر أن يتسلم درع التكريم المنتج محمد محمود عبدالعزيز.
‎ المهرجان سيشهد حضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ومحافظ الأقصر محمد بدر وعدد من النجوم المصريين وصنّاع السينما من مصر وإفريقيا من أجيال مختلفة.
يُذكر أن المهرجان تبدأ فعالياته مساء أمس الخميس، وتستمر حتى 22 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك: