إعلان

حوار- أحمد فهمي: تامر حسني لم يغضب من "كلب بلدي".. وصداقتي بشيكو وهشام قائمة

05:27 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

راهن على نجاحه، معتمدا على أفكاره التي دائما ما تكون خارج الصندوق، ورغم ارتباط الجمهور به ضمن "ثلاثي" جمعه بصديقيه الفنان شيكو والفنان هشام ماجد ، قرر الفنان أحمد فهمي الانفصال وخوض التجربة وتحمل نتائجها مهما كانت .

"مصراوي" التقى أحمد فهمي بعد نجاح فيلمه " كلب بلدي "، أول أعماله السينمائية بعد الانفصال، ليحدثنا عن كواليس الإعداد للفيلم، ويوضح لنا سر القرار الذي اتخذه هو وشيكو وماجد بالانفصال فنيا، ويكشف عن تفاصيل مشاريعه الفنية المُقبلة، إلى الحوار..

في البداية.. لماذا اخترت "كلب بلدي" ليكون أول أفلامك بعد الانفصال عن شيكو وهشام ماجد ؟

فكرة الفيلم جاءتني منذ 3 سنوات تقريبا، قبل تنفيذ فيلم " الحرب العالمية الثالثة "، وكانت مجرد "إفيه": "واحد رضع من كلبة وعنده كل مواصفات الكلاب"، وبعد انتهاء " الحرب العالمية الثالثة " كان بيننا شبه اتفاق أن التجربة المُقبلة هي الأخيرة وبعدها يحدث الانفصال، ووقتها كنا نفكر في تحويل مسلسل " الرجل العناب " لفيلم، ولم نتفق فنيا على الشكل، وانفصلنا دون أي مشاكل.

undefined

ألم يكن هناك طريقة لحل هذه المشاكل دون انفصال؟

هشام ماجد في حوار له على الراديو، قال كلمة أعجبتني جدا وهي: "انتوا دايما بتشوفوا النتيجة ومتعرفوش المطبخ عامل ازاي"، وهي حقيقة، نحن نبذل مجهود غير عادي لكتابة فيلم لـ3 أبطال، صحيح لا نهتم بمسألة المساحة، ولم يشغل هذا الأمر تفكير أي منا، لكن نختلف على مستوى الورق، فقد أرى شيء جيد ويرى هشام أو شيكو أنها فكرة سيئة والعكس، وهو ما يخلق الكثير من المشاكل على مستوى العمل لا على المستوى الشخصي لأننا في النهاية أصدقاء، وبعد فيلم " الحرب العالمية الثالثة " شعرنا بالخطر وأن الموضوع سيؤثر على عملنا.

وما رأيك في طرح الفيلمين بنفس الموسم؟

اسوأ شيء حدث، وضعتنا في مقارنة على المستوى النفسي، كل إنسان يبحث عن التفوق لنفسه، لكن أؤكد لكِ أنني أتمنى لهما النجاح ومن عشرتي معهما أجزم انهما يتمنان لي نفس الشيء.

وكيف رأيت تفكير الجمهور في أن شيكو هو الأنسب لدور وردة الحلواني الذي قام به أكرم حسني ؟

لم يكن هناك مشكلة في قيام شيكو بالدور، والكلام بيننا كان مفتوح، لكن لكل شخص حساباته، والأمر يتعلق بما يرغب في تقديمه وما يحقق صالحه فنيا، وهو رأى أن دوره في " حملة فريزر " الأنسب في هذه المرحلة، مثلا هشام ماجد قرأ فيلمي قبل أن تختاره شركة الإنتاج، وأنا لو كنت حبيت تقديم دور في فيلمهما كنت سأقول لهما والعكس .

هل فكرت في " كلب بلدي " لأنك مهتم بتربية الكلاب؟

أنا وزوجتي نحب الكلاب جدا، ونربي في بيتنا عدد كبير منها، لكن الفكرة ليس لها علاقة بحبي للكلاب، عامة أسعى لتقديم أفكار خارج الصندوق، وعندما قدمت فيلم " الحرب العالمية الثالثة " ذكرنا أنه فيلم مقتبس ، لكن في " كلب بلدي " الفكرة أول مرة يتم تقديمها، صحيح هناك الكثير من الأفلام عن الكلاب، لكن فكرتي أصلية ومختلفة.

وما أصعب ما واجهته أثناء الإعداد للفيلم وتنفيذه؟

الرهان كان كبير، وهو تقديم فكرة غريبة لأول مرة دون هشام ماجد وشيكو، في موسم صعب، والشخصية صعبة وشخصيات الفيلم كلها تفاصيلها أكثر من شخصيات فيلم " الحرب العالمية الثالثة "، إلى جانب مشاهد الأكشن كان مطلوب مني تقليد حركات الكلاب، طريقة الضرب والخربشة، وكذلك تنفيذ مشهد تجميع الكلاب.

ألم تخش من غضب تامر حسني أو عمرو دياب وجمهورهما من الطريقة التي ظهرت عليها سيرتهما في الفيلم؟

تامر عرف بالمشهد قبل تصويره، لكن نُقلت له صورة خاطئة، وتقابلت معه بالصدفة في إحدى المناسبات، وشرحت له الفكرة وماذا سيحدث في المشهد، فلم يجد أي مشكلة، وعندما شاهد الفيلم تحدث إلى أكرم حسني وكان سعيد جدا وبيضحك، "ولولا أن تامر وعمرو نجوم كبار عمرنا ما هنقدر نعمل إفيه عليهما".

3

ولماذا شهد المركز الثاني صراع بين فيلمك وفيلم " عشان خارجين " لـ حسن الرداد؟

حسن الرداد حبيبي ، لكن والله العظيم فيلم " كلب بلدي " في المركز الثاني، ولا يمكن أن أقسم بالله كذب، اتصلت بحسب ثالث يوم العيد أبارك له على حصوله على المركز الثالث وهو كان يبارك لي على حصول فيلمي على المركز الثالث أيضا، في النهاية لن أدخل في "خناقة" لأجل شيء من حقي، والكل يعرف بالإيرادات أن فيلم " كلب بلدي " جاء في المركز الثاني.

ماذا عن الموسم الجديد من " الفرنجة " ولماذا لم يطوله الانفصال؟

ليس بيننا مشاكل شخصية حتى نرفض التعاون مع بعض، بالإضافة إلى أننا متفقين مع كريم أبو ذكري ورامي السكري وقناة النهار على تقديم 3 مواسم من " الفرنجة "، عرضنا الموسم الأول ، وصورنا حوالي 9 حلقات من الموسم الثاني ويتبقى أربع حلقات، وبعدها سنقوم بتصوير الموسم الثالث.

وما هي تفاصيل مسلسلك المُقبل؟

انتهينا من كتابة خمس حلقات، ولم نختار بعد باقي فريق العمل، فقط من وقع على المشاركة حتى الآن هو أكرم حسني ، وسنبدأ تصويره في شهر يناير المُقبل.

كتبت أعمالا فنية لنجوم آخرين.. فهل ستمتنع عن ذلك الفترة المُقبلة؟

لا ، هناك مشروعات بالفعل سأكتبها لفنانين آخرين ، مثلا بعد " الحرب العالمية الثالثة " جلست مع أحمد حلمي لكتابة فيلم، وهناك مشروع أيضا مع كريم عبدالعزيز ، واكتب الفترة الحالية فيلم بطولة بيومي فؤاد، والفيلم قائم على فكرة جيدة جدا.

وهل سيجمعك قريبا مشروع فني بشقيقك كريم فهمي ؟

بالفعل هناك مشروع بيني أنا وكريم، وسنبدأ كتابته قريبا، لكن الموضوع سيحتاج لوقت لأنه يستعد لبطولة فيلم ومسلسل ، وأنا مشغول بمسلسلي الجديد.

 

فيديو قد يعجبك: