إعلان

هاني خليفة عضو لجنة تحكيم القاهرة السينمائي الدولي

03:56 م الأحد 18 سبتمبر 2016

المخرج هاني خليفة-صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المخرج هاني خليفة ليكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الثامنة والثلاثين، والتي من المقرر أن تبدأ عملها في الخامس عشر من نوفمبر المقبل، وتنهيها في الحادي والعشرين من الشهر نفسه، وتترأسها د. ماجدة واصف . 

تخرج هاني خليفة من قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما عام 1993، وعمل كمساعد مخرج لعدد من المخرجين على مدار عشر سنوات، ومن بين أهم أفلام " سهر الليالي " والذي يعد من أهم الأعمال في تاريخ السينما المصرية، نظرا لنجاحه غير المسبوق على المستوى الجماهيري والنقدي. 

وأخرج خليفة أفلام روائية القصيرة حصلت على جوائز عديدة، منها فيلمه "عربة السيدات" والذي حصل على شهادة تقدير من لجنة تحكيم مهرجان كلير مون فيران للأفلام الروائية القصيرة، وجائزة المهرجان القومي للسينما المصرية، وشارك في عدة ممهرجانات؛ مثل "بيلباو" للأفلام الروائية القصيرة، مونبلييه لأفلام البحر المتوسط، والمهرجان البريطاني للأفلام القصيرة، ثم أخرج فيلمه التسجيلي "أولاد النذور". 

كما حقق نجاحا في فئة الأفلام التسجيلية فحصل فيلمه التسجيلي ألفية فخري" على جائزة المهرجان القومي للسينما المصرية عام2001.

فيديو قد يعجبك: