إعلان

كيف استقبل صنّاع "اشتباك" ترشيح فيلمهم لـ"الأوسكار"؟

04:26 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حالة من السعادة انتابت صنّاع فيلم " اشتباك " فور الإعلان عن اختياره ليمثل مصر في مسابقة " الأوسكار "، وانهالت التعليقات المهنئة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي تشيد بمستوى الفيلم ، وتأمل في أن يعود الفريق بالجائزة.

وفي السطور التالية نرصد تعليقات عدد من صنّاع " اشتباك "..

محمد حفظي

قال المنتج محمد حفظي عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "الترشيح بداية الطريق وأتمني للفيلم أن يصل لمرحلة الترشيحات النهائية الرسمية للأوسكار".

خالد دياب

أما مؤلف الفيلم خالد دياب ، فجاء تعليقه على النحو التالي: "الحمد لله تم اختيار فيلم اشتباك لتمثيل مصر في الأوسكار من بين 30 فيلم مصري، دعواتكم لكي يتم اختياره من قبل أكاديمية العلوم والفنون للمشاركة في الأوسكار رسمياً في فئة أفضل فيلم أجنبي".

عمرو القاضي

وكتب الفنان عمرو القاضي "الخبر ده يخليني أقول مبرووووك لمصر والسينما المصرية والعربية .. الأوسكار من عندك يارب".

تعليقات أخرى

وعلق الفنان حسني شتا "الحمد لله بعد مهرجان كان .. الأوسكار ، تم اختيار فيلم اشتباك لتمثيل مصر في الأوسكار"، وقال الفنان محمد جمال الشهير بـ قلبظ "احنا روحنا الأوسكار "، ودعا الفنان أحمد عبدالحميد أن يتم الأمر على خير.

اشتباك

تدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

" اشتباك " من تأليف خالد و محمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل: نيللي كريم ، طارق عبدالعزيز ، هاني عادل ، أحمد مالك ، أشرف حمدي ، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم ، عمرو القاضي ، مي الغيطي ، علي الطيب .

 

فيديو قد يعجبك: