إعلان

أحد أبطال "اشتباك" لـ"مصراوي": موضوع الفيلم شائك وتوقعت صعوبة تنفيذه

02:10 م الإثنين 08 أغسطس 2016

أشرف حمدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان أشرف حمدي -أحد أبطال فيلم اشتباك- إن علاقته بالمخرج محمد دياب لم تبدأ مع مشاركته بالفيلم، حيث تجمعهما صداقة منذ سنوات.

وأشار أشرف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلى أن دياب أرسل له سيناريو فيلم " اشتباك " عام 2014، واعجبته الفكرة كثيرا لكنه توقع صعوبة تنفيذها، " قولتله ده عظيم بس هيتعمل ازاي ، قالي حفظي هو المنتج قولتله هيطلع حلو، وعرض عليا الانضمام لفريق العمل كممثل، وفكرت أنه سيختارني لدور الصحفي أو المصور، لكني وجدته يختار لي لدور مروان الذي ينظم من ينتمون لجماعة الإخوان داخل عربة الترحيلات، ووافقت على الدور، وشعرت أنه تحدي حلو جدا بالنسبة لي".

يرى أشرف أن دياب مخرج مختلف يمتلك رؤية شبابية وفي نفس الوقت نضح سينمائي، اكتسبه من حرصه على متابعة السينما في العالم ، ويسعى طوال الوقت أن تُحدث أفلامه صدى عالمي جيد.

وعن الصعوبات التي شعر بها أثناء تصوير الفيلم، يقول "كنا خايفين كلنا على المشروع، عارفين أنه شائك جدا، لكن الحمد لله كنا مترابطين وفاهمين بعض كويس وفترة البروفات ساعدتنا.. قعدنا بروفات سنة"، ذاكرا المعاناة التي شعر بها الممثلون للحفاظ على نفس الروح طوال مدة التصوير، خاصة وأن هناك مشاهد صُورت في الصيف وتم استكمالها في الشتاء "كان لازم نبان في نفس الحالة النفسية وبنفس البلل دون أن نرتعش لأننا المفروض في صيف".

وبسؤاله حول فكرة أن الفيلم يدور في مكان واحد الأمر مما قد يصيب المشاهد بحالة من الملل، أكد أشرف أن عند قراءته للسيناريو وجد أن أحداثه سريعة ، " السيناريو تلهثي وراه عايزة تشوفي باقي أحداثه"، واصفا "الأخوان دياب" محمد و خالد دياب بأنهما من عظماء السيناريو في الجيل الجديد، وأفلامهم لا يشعر فيها الجمهور بأي ملل حتى مع صعوبة المواضيع التي تطرق لها أعمالهما، مشيدا بدور المونتير أحمد حافظ والذي ساعد أن يكون إيقاع الفيلم سريع.

 

فيديو قد يعجبك: