إعلان

اليوم.. الإعلان عن تفاصيل الأفلام المصرية المُشاركة في "مهرجان الإسكندرية"

11:53 ص الأربعاء 31 أغسطس 2016

بوستر الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يكشف مهرجان الإسكندرية السينمائي فى مؤتمر صحفي، يُعقد اليوم في فندق جرين بلازا بمحافظة الإسكندرية عن تفاصيل الدورة الـ32 ، والتى ستُقام برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة خلال الفترة من 21-27 سبتمبر، تحت رعاية وزيرا الثقافة والسياحة ومحافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر الذى سيحضر المؤتمر الصحفي .

ويتم الإعلان خلال المؤتمر عن تفاصيل المشاركة المصرية، حيث من المقرر مشاركة فيلم " روج " فى المسابقة الرسمية ، وهو فيلم رومانسي يدعونا لرؤية مواطن الجمال في أنفسنا مهما كانت مليئة بالعيوب، من خلال علاقة مختلفة بين "وفاء" عاملة البيوتي سنتر و"محسن" الذي يلتقي بها في آخر دقائق حياتها.

" روج " بطولة أمير صلاح الدين، شيريهان شاهين ، فاطمة ناصر ، حسن حرب ، يورا محمد، ليلي حسين، إبراهيم طلبة، إخراج جون إكرام، إشراف فني المخرج حسام الشاذلي، إنتاج ستارز بيكتشر محمد مراد ، د.خالد يكن .

كما سيشارك فيلم " منطقة محظورة " إخراج محمد فكري، والفيلم بطولة ياسمين عمر، ومحمد فكري، من مصر، ومن سوريا: سارة نخلة ، وطارق عبيد، وتأليف عادل عبدالرازق، وإنتاج محمد عبدالرحمن وتم اختياره فى مسابقة نور الشريف للفيلم العربي .

يُقام حفلي الافتتاح والختام في مكتبة الإسكندرية، ويشارك في المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية في الأقسام الخاصة، ويقدم المهرجان ستة مسابقات هي مسابقة دول البحر المتوسط للفيلم الروائي الطويل ويشارك فيها خمسة عشر فيلما، ومسابقة نور الشريف للفيلم العربي الروائى الطويل ويشارك فيها خمسة عشرة فيلما.

ثم مسابقة الفيلم العربي القصير ويشارك فيها ثلاثون فيلما بين روائي ووثائقي ثم مسابقة الفيلم العربي الوثائقي الطويل ويشارك فيها ثلاثة عشر فيلما، بالإضافة إلى عشرين فيلما في مسابقة محمد بيومي التي ينظمها المهرجان لشباب الإسكندرية ويقدم لها جوائز مالية قيمتها ستة عشر ألف جنيه بالإضافة إلى عشرة آلاف مقدمة من نقابة المهن السينمائية.

المهرجان يُقام تحت شعار " السينما والمقاومة "، وقد تم إختيار الدول ضيوف الشرف من الدول التي دفعت ثمن المقاومة ملايين من الشهداء، والدول هي: اليونان التي ناضلت ضد الاحتلال التركي بالإضافة إلى ثلاث دول عربية هي الجزائر التي دفعت مليون ونصف المليون شهيد وسوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة، وسوف يقيم المهرجان برنامجا خاصا لأفلام المقاومة يضم افلاما من سبع دول عربية وأجنبية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان