إعلان

بالصور- إقبال جماهيري على "اشتباك" في أول أيام عرضه

03:42 م الخميس 28 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهد فيلم " اشتباك " إقبال جماهيري كبير في أول أيام إطلاقه بدور العرض، والتي وصل عددها إلى 39 دار في القاهرة وعدد من المحافظات.

ونجحت الحملة التي قادها عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي في تشجيع الجمهور على مشاهدة الفيلم، وعدم إطلاق أحكام مسبقة أو التأثر بكل ما قيل عنه من أخبار سلبية، وتسبب ذلك في زيادة دور العرض مع اليوم الثاني لطرحه.

يُذكر أن الفيلم حصل على إشادة من نجم هوليوود الفائز بالأوسكار مرتين توم هانكس ، والذي أرسل خطاب إلى مخرج الفيلم محمد دياب ، بالإضافة إلى الاحتفاء الذي لاقاه الفيلم من الشخصيات العامة التي حضرت العرض الخاص للفيلم الذي نظمته الشركة الموزعة MAD Solutions يوم الأحد الماضي.

وتدور أحداث " اشتباك " داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

" اشتباك " من تأليف خالد و محمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم: نيللي كريم ، طارق عبدالعزيز ، هاني عادل ، أحمد مالك ، أشرف حمدي ، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم وآخرين.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم " اشتباك " في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم " نظرة ما " في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية ، واختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

 

فيديو قد يعجبك: