إعلان

محمد دياب: "اشتباك" أكبر إنتاج سينمائي في 2016.. ومضطر أفكر بنظرية المؤامرة

02:55 م الخميس 28 يوليو 2016

محمد دياب 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال مؤلف ومخرج " اشتباك " محمد دياب إن العمل ليس فيلم مهرجانات كما يظن البعض، مؤكدا أنه ممتع ومغري، سريع الأحداث وسيضحك الجمهور في كثير من مشاهده، مطالبا الجمهور بالوقوف بجانب " اشتباك ".

وفي تصريح خاص لـ"مصراوي"، أعرب دياب عن فخره بعرض الفيلم في مصر أكثر من فخره بمشاركته في مهرجان كان ، مضيفا " مهرجان كان ده حاجة عظيمة، لكن العرض في مصر بلدي ليه مكانة خاصة، وإن مصر تستقبله استقبال كويس ده أهم حاجة في حياتي".

يتحدث دياب عن سعادته بما حققه الفيلم أثناء مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي الدولي، من نجاح كبير خاصة بعدما تم اختياره ضمن أفضل 10 أفلام في المهرجان، وأطلقوا عليه جوهرة " كان "، كما اختارته رابطة النقاد الفرنسيين ضمن الـ 5 أفلام التي تقدم لها دعم في الدورة الـ69، وأشاد به نجوم عالميين من بينهم: توم هانكس ، دانيال كريج.

وكشف دياب عن قيام 20 دولة غربية بشراء حق عرض الفيلم، منها: أمريكا، انجلترا، البرازيل، إيطاليا، تركيا، البرتغال، كما سيتم عرضه في 200 دار عرض بفرنسا بدءا من 14 سبتمبر المُقبل، بالإضافة إلى الدول العربية.

محمد دياب

يحكى دياب كيف اجتهد فريق العمل لصناعة فيلم عالمي، وقاموا ببناء عربة ترحيلات خشبية ليتدربوا بداخلها قبل التصوير، واستغرقت فترة التدريب 6 شهور كاملة، "أنا طلعت عين الناس اللي معايا وطلبت منهم نجتهد زيادة عشان نعمل حاجة عالمية والناس كانت مقتنعة إننا هندخل مهرجان كان ".

وحول الهجوم الذي تعرض له الفيلم قبل طرحه في دور العرض المصرية، قال دياب "مفيش واحد شاف الفيلم من النقاد والصحفيين الكبار قال عليه حاجة سلبية فنيا أو سياسيا، في اعتقادي إن فيه ناس دايما بتحاول تكشف للنظام الأخطاء التي لا يراها، وهؤلاء للأسف تسببوا في حالة من الهستيريا ، وهو ما تسبب في محاربة الفيلم".

وكشف دياب عن تخوفه من أن يكون هناك محاولات تسعى لدفن الفيلم، من خلال طرحه ثم رفعه من السينمات "دون دوشة" –حسب تعبيره-، ولم يقوموا بمنع عرضه حتى لا تصبح فضيحة عالمية، " مضطر أفكر بنظرية المؤامرة ".

واختتم دياب حديثه إلى "مصراوي" بالتأكيد على أن " اشتباك " أكبر إنتاج سينمائي في عام 2016، حيث بلغت تكلفته 12 مليون جنيه.

 

فيديو قد يعجبك: