إعلان

معز مسعود: "اشتباك" استكمال لرسالتي الإنسانية..واختياره رسميا في مهرجان "أسعدني"

03:24 م السبت 14 مايو 2016

الباحث والداعية معز مسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعرب الباحث والداعية معز مسعود، عن سعادته بإنتاج فيلم اشتباك للمخرج محمد دياب، والمشاركة مع منتجين عالميين على رأسهم محمد حفظي وإريك لاجيس، الفيلم الذي مثل مصر في مهرجان كان السينمائي الدولى بافتتاح قسم نظرة ما.

وقال باحث الدكتوراة في قسم الإلاهيات بجامعة كمبريدج، إن الفيلم رسالته إنسانية وليست سياسية، وأن مشاركته في إنتاجه جاءت ضمن مشروعه لتطوير الأدوات التي يعبّر بها عن رسالته الإنسانية، حسب قوله، وهو ما بدأه في برامجه التليفزيونية والتي سبق وتضمن بعضها أجزاء درامية.

وأشاد مسعود بردود الأفعال العالمية بعد عرض الفيلم، وقال إنها أسعدته بشكل شخصي بعيدا عن دوره كمنتج لأن فيها إشادة بالسينما المصرية وجودة الفيلم الذي يعالج التطورات التي حدثت في مصر أعقاب ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو والاشتباكات التي أدت إليها الظروف آنذاك، ولم يستبعد معز مشاركته في إنتاج أفلام أخرى مشيرا إلى أن خطواته القادمة كمنتج ستشتمل على إنتاج أعمال سينمائية عالمية تخاطب الغرب مباشرة يعكف على التحضير لها منذ فترة.

وحول برنامجه القادم، أكد معز مسعود أنه بصدد الانتهاء من تصوير برنامجه الجديد والذي يبحث من خلاله عن إجابات للعديد من الأسئلة الوجودية عن وجود الإله والآخرة وما شابه والتي نشأت عند البعض نتيجة عدة تطورات في العلوم التجريبية كالفيزياء والأحياء وعلم الأعصاب وغيرها من القضايا الجدلية، كما سيشارك معه في البرنامج العديد من أساتذة العلم التجريبي و الفلاسفة والمفكرين في العالم والذين يظهرون للمرة الأولى في برنامج عربي، وقال إنه لن يعرضه في شهر رمضان القادم وإنما سيرجئ عرض جزءه الأول لموسم نهاية العام.

يذكر أن آخر أعمال معز مسعود الإعلامية قبل اشتباك كان الجزء الثاني من برنامجه خطوات الشيطان والذي تم عرضه في رمضان من عام ٢٠١٤.

فيديو قد يعجبك: