إعلان

الإعلان عن الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي في مدينة كان الفرنسية

12:41 ص السبت 14 مايو 2016

ماجدة واصف - رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كان - (فرنسا):

تعقد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد غدٍ الأحد، مؤتمرًا صحفيًا على هامش فاعليات مهرجان "كان" بجنوب فرنسا التي انطلقت قبل يومين للإعلان عن الدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت رئيسة مهرجان القاهرة الدكتورة ماجدة واصف من كان بجنوب فرنسا - في تصريح اليوم الجمعة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المؤتمر سيتناول، بحضور الناقد الفني والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله الخطوط العريضة والأقسام المختلفة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال38 التي ستقام خلال الفترة من 15 الى 24 نوفمبر 2016، و الإجابة على كافة استفسارات وسائل الاعلام المحلية و العالمية.

وأضافت أنه سيتم - خلال المؤتمر - استعراض الجوائز التي سيمنحها المهرجان، وستحل عليه الصين ضيفًا شرفيًا هذا العام ومنهما جائزة "فاتن حمامة" التقديرية التي سيحصل عليها المخرج محمد خان بالاضافة الى جائزة "فاتن حمامة" للتميز و ستمنح للفنان أحمد حلمي.

وأكدت أن مصر ممثلة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي من خلال الجناح المصري الذي تمت إقامته هذا العام بعد فترة غياب دامت عدة سنوات، ليكون ملتقى لكافة السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام.

كما اشارت ماجدة واصف الى المشاركة المصرية في المهرجان من خلال فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب بطولة نيللي كريم، وهاني عادل، وطارق عبد العزيز، وأحمد مالك و الذي كان فيلم الافتتاح في مسابقة "نظرة ما" (Un Certain Regard) بمهرجان "كان"، ليكون أول فيلم يتم اختياره للمنافسة في برنامج رسمي منذ مشاركة فيلم "بعد الموقعة" للمخرج يسرى نصرالله في دورة 2012.

ووصفت د.ماجدة واصف مهرجان "كان" بانه حدث عالمي يشكل فرصة كبيرة للتعرف على الأعمال السينمائية العالمية المتنوعة و كذلك التواصل مع العاملين في الحقل السينمائي الدولي.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي عضو في الاتحاد الدولي للمنتجين مع 13 مهرجاناً آخر لها الحق في تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا الذي يحمل هذه الصفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: