إعلان

مخرج "أخضر يابس": الهدف من الفيلم أن يصدقه الجمهور ويتورط مع شخصيته الرئيسية

01:40 م السبت 10 ديسمبر 2016

فيلم أخضر يابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

شهد العرض الأول لفيلم "أخضر يابس" بالعالم العربي للمخرج محمد حماد، إقبالاً كبيراً من الجمهور والنقاد في مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الطويل.

عقب العرض تفاعل حماد مع الحضور وتحدث عن فيلمه، قائلاً "الفترة التي صنعنا فيها هذا الفيلم شهدت الكثير من الصعوبات والإحباطات التي كادت أن تمنعنا من الاستمرار في صناعته، ولكننا كنا نتجاهل هذه العوائق ونسير قدماً للأمام، وكان دافعنا الأساسي للاستمرار هو صناعة فيلم لا يجعل الجمهور يضحك أو يبكي، ولكن يصدقه ويتفاعل معه، ويتورط مع شخصية تستحق أن نتورط معها".

وأضاف حماد "قبل الفيلم كنت أعمل على كتابة سيناريوهات عدد من الأفلام القصيرة طوال سنتين، ولم أكن أنفذها، ومررت بلحظة إحباط كادت أن تجعلني أغير مجال عملي وأتحول لشيء آخر بدلاً من صناعة الأفلام، ولكني في النهاية وجدت شيئاً مشتركاً بين الأفلام القصيرة التي كتبتها، تحولت في النهاية إلى هذا الفيلم، والذي ساعدني في صناعته أقربائي وأصدقائي الذين شاركوا في التمثيل به، ولولاهم ما كان الفيلم".

ومن السينمائيين الذين حضروا عرض الفيلم في دبي المخرجات هالة لطفي، وإيمان كامل، وأيتن أمين، الفنان أحمد مجدي والفنان علي صبحي، بالإضافة إلى الناقد السينمائي بشار إبراهيم.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

"أخضريابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان