إعلان

ماجدة واصف تعلن مشاركة "البر التاني" في "القاهرة السينمائي" وميزانية الدورة ٣٨

04:26 م الخميس 27 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي وهدى الشيمي:

كشفت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن ميزانية الدورة ٣٨، والتي من المقرر انطلاق فعالياتها في ١٥ نوفمبر المُقبل.

وقالت ماجدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم الخميس، " يحصل المهرجان على 6 مليون جنيه كدعم مباشر من وزارة الثقافة مخصص من وزارة المالية ، ومن وزارة السياحة ٢ مليون جنيه، ومليون جنيه من وزارة الشباب"، مشددة على أن الدولة تعطي ما تقدر عليه في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها في الوقت الراهن.

كما أعلنت اختيار إدارة المهرجان لفيلم " البر التاني " للمخرج علي إدريس، ليشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، بعد خروج فيلم " أخر أيام المدينة "، والذي أرجعت سبب استبعاده من المشاركة، لعدم التزام صناع الفيلم، بعدم عرضه في مهرجانات سينمائية أخرى، غير التي سبق وشارك فيها قبل انضمامه للمسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة.

وفي بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لفيلم " البر التاني "، أعرب بطل الفيلم محمد علي عن سعادته بهذا الاختيار، قائلا "مهرجان القاهرة هو أحد أقدم الفعاليات السينمائية بالعالم العربي، وله مكانة دولية مميزة، والفيلم يقدم توعية بخطورة قضية تُهدد شريحة عريضة في المجتمع المصري وهي الهجرة غير المنتظمة. أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وأن يصبح دافعاً للمنتجين للخروج من الصورة النمطية المنتشرة في السينما المصرية خلال السنوات الماضية".

فيلم البر التاني

" البر التاني " تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة.

" البر التاني " بطولة محمد علي ، بيومي فؤاد ، عبدالعزيز مخيون ، محمد مهران ، عمرو القاضي، عفاف شعيب، خالد النجدي وحنان سليمان، من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستنطلق في ١٥ نوفمبر وتستمر حتى ٢٤ من نفس الشهر، بمشاركة ٢٠٤ فيلم من مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: