إعلان

بالصور.. وزير الثقافة يكرم الفائزين في ختام المهرجان القومي للسينما

09:20 م الخميس 20 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كرم حلمي النمنم وزير الثقافة، اليوم الخميس، الفائزين بالأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك في ختام المهرجان القومي للسينما.

وأعلنت الفنانة نجلاء بدر، مقدمة حفل ختام الدورة العشرين من المهرجان القومي للسينما، عن ٢٧ جائزة يفوز بها صناع السينما، ممن شاركوا في الدورة التي حملت شعار "السينما مفتاح الحلم".

وقال مدير المهرجان المخرج سمير سيف: "أرحب بكم جميعًا في الحفل الختامي لمهرجان العائلة السينمائية"، موجهًا الشكر لكل من عمل على خروج الدورة العشرين.

وعبر "سيف"، عن سعادته بهذه الدورة، خاصة وأنها نجحت في تحقيق الهدف منها.

ودعت نجلاء بدر، وزير الثقافة حلمي النمنم، وسمير فرج رئيس لجنة مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك، للصعود على خشبة المسرح للبدء في توزيع الجوائز على الفائزين بجوائز هذا العام.

وفازت المخرجة نيرة السربي بجائزة أنطوان سليم للعمل الأول "صولو"، وحصلت المخرجة هدير حسن علي جائزة لجنة التحكيم وقدرها ١٦ ألف جنيه عن فيلمها "بدايات".

ونال فيلم "مشبك شعر" جائزة أفضل فيلم، وقيمتها ٢٤ ألف جنيه للمخرجة عطية عادل.

وفي الأفلام الروائية القصيرة، فاز كل من المخرج محب وديع عن فيلم "صورة سيلفي"، فيلم زين للمخرج فادي عطا الله.

وبالنسبة للأفلام التسجيلية الأقل من ١٥ دقيقة، فاز كل من المخرج بيشوى أشرف عن فيلم "ملح الأرض"، المخرج وليد السباعي عن فيلم "ذكرى الموت المرتقب"، وأفضل فيلم في هذه الفئة المخرج محمد الأسواني عن فيلم "جريدي".

فيديو قد يعجبك: