إعلان

الأفلام السورية تفرض نفسها على مهرجان الإسكندرية

04:18 م الخميس 03 سبتمبر 2015

الأفلام السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

انطلقت الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي، وتستمر إلى يوم الأربعاء 8 سبتمبر في مكتبة الإسكندرية.

____-_______

وتتسم هذه الدورة بعرض عدد كبير من الأفلام السورية ضمن فاعليتها، حيث يعرض خمسة أفلام، أغلبها حقق نجاحا كبيرا.

الرابعة بتوقيت الفردوس

يٌعرض اليوم في سينما جرين بلازا فيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس"، الذي عرض للمرة الأولى في دمشق بشهر أبريل هذا العام، ويعرض الفيلم بعض تفاصيل العائلات السورية، من الشرائح المختلفة، ويلعب بطولته أسعد فضة، غفران خضور، محمد آل رشي، نوار يوسف، وغيرهم، والعمل من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز.

____-____

برومو فيلم الرابعة بتوقيت القاهرة:

ابتسم فأنت تموت

كما يعرض اليوم في مكتبة الإسكندرية فيلم "ابتسم فأنت تموت"، وحصل الفيلم على اشادة عالمية ودولية كبيرتين باعتباره دعوة للابتسام على الرغم من الحرب، ويدور حول مصور يكره الأخبار، يعيش حالة من الحب والحرب، ومن تأليف على وجيه وإخراج وسيم السيد، ويشارك في بطولته مهند قطيش، وحسام تحسين بيك، على سكر، وغيرهم.

_____-____-____

الأم

يتواجد فيلم "الأم" يوم السبت في سينما جرين بلازا، ويدور الفيلم حول ستة أبناء لا يتمكنوا جميعا من حضور جنازة أمهم، بسبب الظروف التي تعاني منها سوريا.

ويلعب بطولة الفيلم الذي أخرجه وكتبه باسل الخطيب، عدد من النجوم مثل ديما قندلفت، سلاف فواخرجي، لينا حورانة، صباح الجزائري، وغيرهم.

برومو فيلم الأم

المسكون

يٌعرض الفيلم يوم الأحد في مكتبة الإسكندرية، ويصور حياة مجموعة من السوريين بعد نزوحهم داخل سوريا، ومحاولتهم اللجوء إلى لبنان، وهو أول الأعمال الوثائقية للواء يازجي.

رسائل الكرز

كما يٌعرض فيلم رسائل الكرز في سينما جرين بلازا، ويدور الفيلم حول قصة حب بين شاب وفتاة من الجولان السوري، واللذان لا يتمكنان من الزواج بسبب قسوة الاحتلال، والظروف الصعبة التي يعيشوها.

فيديو قد يعجبك: