إعلان

مؤلف "المرسي أبو العباس": الفيلم يمثل مصر في مهرجان الإسكندرية- صور

01:39 م الأحد 30 أغسطس 2015

فيلم المرسي ابو العباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أعرب عاطف عبداللطيف مؤلف فيلم "المرسي أبو العباس" عن سعادته باختيار فيلمه لتمثيل مصر الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر.

وقال عاطف إن فيلم "المرسي أبو العباس" يعد أول تجربة مصرية مغربية، حيث تم تصويره بين مصر والمغرب، ويضم كوكبة من نجوم الفن في مصر والمغرب، من بينهم صبري عبد المنعم، لطفي لبيب، نورهان، سليمان عيد، عاطف عبداللطيف، منار العطار، أحمد عزمي، ومن المغرب إلهام واعزيز، يوسف الجندي، ابتسام واكدير، وحميد نجاح، سيناريو جوزيف فوزي، تصوير مايكل جورج وإخراج عمرو منصور.

وأضاف "بدأت في فكرة كتابة القصص بعد تجربتي كمذيع لمدة أربع سنوات في برنامج مسافرون متنقلا بين الوطن العربي من لبنان والإمارات والجزائر والسعودية وغيرها"، مشيرا إلى أن فكرة العمل غير تقليدية وخارج الصندوق.

ولفت عبداللطيف إلى أن هدف الفيلم هو خلق نوع من التواصل بين دول وشعوب الوطن العربي عن طريق الفن والأعمال السينمائية المشتركة، بحيث يتم التصوير في الدول المختلفة وكل ممثل من بلد يتحدث بلهجته ولكنته لتعميق أواصر التعاون وخلق نوع من الترابط العربي.

وتابع عبداللطيف "الفيلم يضم مجموعة من الشباب يخوضون تجربة الإخراج والإنتاج والتمثيل في أفلام روائية طويلة لأول مرة"، معتبرا أن اختيار لجنة مهرجان الإسكندرية الفيلم لتمثيل مصر في مهرجان الإسكندرية السينمائي يوجه رسالتين مهمتين وهما حيادية المهرجان في اختيار الأفلام ونجاح تجربة "المرسي أبو العباس" فنياً.

يُذكر أن رئيس مهرجان  الإسكندرية الناقد الأمير أباظة قال في تصريحات صحفية سابقة إن مشاركة المغرب في الدورة الحالية للمهرجان هي الأقوى منذ سنوات، معلنا أن المهرجان سيكرم هذا العام خلال افتتاحه المنتج محمد صارم الحق، رئيس المركز السينمائي المغربي، ضمن خمس شخصيات عربية وأجنبية، كما يشارك المخرج حسن بن جلون كعضو في لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية ضمن سبعة أعضاء تتكون منهم اللجنة.
كما تشارك المغرب بفيلم "جوقة العميين" في المسابقة الرسمية للمهرجان.

17

فيديو قد يعجبك: