إعلان

" كان متعاطي".. دراما إذاعية رمضانية تحارب الإدمان

04:46 م الأحد 31 مايو 2015

الفنان مجدي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تم توقيع بروتوكول تعاون بين شبكة صوت العرب وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لإنتاج المسلسل الدرامي الرمضاني "كان متعاطي"، وهي حلقات منفصلة متصلة يقوم ببطولتها الفنان مجدي صبحي، وتحكي كل حلقة منها قصة شخص مر بتجربة التعاطي والإدمان إلى أن تجاوز الأزمة بالتعافي.

وقّع بروتوكول التعاون الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب مع عمرو عثمان المدير التنفيذي لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، وقاما برصد مكافأة يومية للمستمع الذي سيتمكن من الإجابة على سؤال سيُطرح في نهاية كل حلقة، ويتم الإعلان عن اسم الفائز قبل بداية حلقة اليوم التالي.

وأكد عمرو عثمان مدير الصندوق على تقديره لكل ما يقوم به الإعلام الرسمي وخاصة الإذاعة المصرية، من جهود لتوعية المجتمع بأخطار التدخين والمخدرات سواء من خلال البرامج الحوارية أو الدراما الإذاعية .

كما صرحت لمياء محمود رئيس صوت العرب أن الأسلوب المباشر القائم على النصح والإرشاد في معالجة مثل تلك القضايا لم يعد متقبلا من المستمع الذي يتصف بالوعي الشديد، لذلك كانت فكرة الدراما من خلال نجوم لهم مصداقية وقبول عند المستمعين هي السبيل لتوصيل رسائل التوعية للجمهور، و هذا ما يسعى هذا المسلسل لتحقيقه.

وقال بطل العمل الفنان مجدي صبحي إن هذه التجربة تمثل له تحديا في الأداء التمثيلي، حيث أنه يقوم بأداء ثلاثين شخصية على مدار شهر رمضان من طبقات وأنماط اجتماعية مختلفة.

وأضاف "مؤلف العمل وهو الإذاعي محمد عبدالعزيز يعد اكتشاف بالنسبة لعالم الكتابة الدرامية فقد عرفته محاورا ناجحا، أما هذه المرة فاتعامل معه كمؤلف صاحب نص يتسم بحوار راق وأفكار متميزة دون توجيه أو مباشرة تأخذ من جودة العمل الدرامي".

فيديو قد يعجبك: