إعلان

عمر مصطفي متولي: "بحب أعمل دور الهايف والخواف".. ولهذا السبب رفضت العمل مع الزعيم

09:29 ص الجمعة 24 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - حسين الجندي :

سليل عائلة فنية كبيرة، فهو نجل الفنان الراحل مصطفي متولي، ونجل شقيقة الزعيم عادل امام، يحاول أن يصنع لنفسه أسلوباً خاصاً يميزه عن جيله، متمنياً أن يصل لنصف موهبة والده، هو الفنان الشاب عمر مصطفي متولي، الذي شارك مؤخراً في مسرحيات "تياترو مصر"، وبدأ دخول السينما عبر عدة أفلام كان منها "قلب الأسد، وساعة ونصف"، ويشارك في رمضان المقبل بمسلسل "حواري بوخارست"، ويكشف في حواره لمصراوي عن كواليس العمل، وإلى نص الحوار..

- في البداية حدثنا عن شخصيتك في مسلسلك الجديد "حواري بوخارست" مع الفنان أمير كرارة ؟

لا أجيد التحدث عن الشخصية التي أقوم بتمثيلها، دائماً أري أنه لابد بأن يراها المشاهد، ولكن ما يمكن أن أقوله لك، بأنني اجسد شخصية "صلاح" صديق سيد بوخارست الذي يجسد شخصيته الفنان أمير كرارة، وخلال العمل تظهر الصداقة القوية بينهم كأنني شقيقه الصغير، ولكن تحدث بيني وبينه خلافات وأحداث الي أن نعود مرة أخري كأصدقاء، بالإضافة إلى ما يدور بيني وبينه من تجارة مخدرات.

- وماذا سيضيف العمل الي عمر مصطفي متولي ؟

الدور بالنسبة لي شخصياً، جديد ومختلف عن شخصية "طاعون" التي قدمتها من قبل، وأتمني أن يضيف لي في مشواري الفني الصغير الذي أعيشه الأن وأحاول أن أسعي اليه، وبالتأكيد أيضاً فأنه سوف يضيف لي بعد أن قدمتني للعمل المنتجة الجميلة دينا كريم فهذا وسام علي صدري.

- هل تتوقع نجاح العمل بشهر رمضان ؟.. وكيف تري "حواري بوخارست" في المنافسة ؟

النجاح من عند الله سبحانه وتعالي، ولكنني أحاول علي قدر المستطاع أن أقدم عملاً ينال اعجاب الجمهور، وان نقدم خلال شهر رمضان المقبل عمل فني متميز.. أما بخصوص المنافسة فمثلاً مسلسل "دلع بنات" رمضان الماضي، كنا نضعه في الترتيب السابع أو الثامن، ولكن بفضل الله كان ترتيبه الثالث، وأنا وجهة نظري أن "المسلسل الحلو هايتشاف هايتشاف في رمضان أو بعد رمضان".

- هل هناك وجه تشابة بين دورك في مسلسل "دلع بنات" برمضان الماضي ومسلسل "حواري بوخارست" ؟

لا يوجد هناك أي تشابه اطلاقاً، فالأداء والحدوته والتفاصيل مختلفة تماماً، واذا كان هناك تشابه فهو في "الشنب" فقط.

- ننتقل الي "تياترو مصر" كيف شاركت في هذه التجربة ؟

هي من أجمل القرارات اللي اتخذتها في حياتي، "كنت بقعد الأول أتفرج عليهم وبفطس من الضحك بسبب علي ربيع وحمدي الميرغني"، ووقتها أعجبت بالشباب وبالتجربة التي يقدمها أشرف عبدالباقي، وهو كان صديق والدي الله يرحمه، وتحدث معه وقتها هاتفياً، "وروحت اتفرجت علي روايتين، وكنت عمري ما وقفت علي مسرح"، وبالرغم أنني كنت أعمل وقتها في السينما والتليفزيون، لكن فور وقوفي علي خشبة المسرح "حسيت اني تلميذ، كان الشباب فاكرين ابن اخت عادل امام جاي "هايتنك علينا"، بس لقوني بسأل وعايز اعرف الجديد".

"قعدت واحدة واحدة باخد دور صغير في دور اكبر لغاية أخر الموسم" الي ان الفنان اشرف عبدالباقي وضعني ضمن الـ 6 الأساسيين في المسرحية "اللي هو ما ينفعش تبقي بتعمل رواية من غير اثنين أو ثلاثة منهم"، وكانت المفاجأة لما المشروع كبر أوي "كان لما يكمل الصف الأول بنروح نحضن بعض، دلوقتي الصالة كومبليت، الشباب بيتفرج عليها أكثر من باسم يوسف، الحمد لله حاجة ابداع، كنت مستمتع بيها جداً".

- الكوميديا التي قدمتها من خلال "تياترو مصر".. هل تريد أن تقدمها في التليفزيون والسينما ؟

"أنا بحب الكوميديا أكتر حاجة، بس برده التنوع حلو، ما بحبش ازهق، أحب أكون متنوع علشان ابقي مبسوط وانا بشتغل"، مثلا دوري في "حواري بوخارست" أكتر حاجة شدتني ليه انه عكس تماماً مسلسل "حالة عشق" مع مي عز الدين.

- ننتقل الي السينما.. هل هناك تجارب سينمائية ستدخل بها قريباً ؟

تعاقدت مع المنتج محمد السبكي علي فيلم "طاعون"، وهي الشخصية التي قدمتها في مسلسل "دلع بنات" مع مي عز الدين في رمضان الماضي، ومن الممكن أن نبدأ في تصويره عقب انتهاء شهر رمضان.

- وما هي أفضل الأدوار المحببة اليك ؟

أحب جميع الأدوار التي قدمتها ولكن القريب الي قلبي شخصية "العربجي الخواف" في فيلم ساعة ونص.. وفيلم قلب الأسد" لأنه اول عمل سينما لي، وأحب شخصية "هادي في فيلم "تتح".. "أنا أحب أن أجسد شخصيات الخواف والتافه والطيب والغلبان، بحسها اصعب الشخصيات".

- وما هو رأيك في مقولة "ابن الوز عوام" ؟

اذا كنت تقصدها لأن والدي الراحل مصطفي متولي "فأنا ياريت أبقي نصه"، الأول كانت ناس كتير "ماتعرفش انه أبويا ولا ان عادل امام يبقي خالي، وكانوا بيتبسطوا من شغلي وهذا يكفي".

- ما هو دور الزعيم عادل امام في حياتك الفنية ؟.. وهل فكرت في العمل معه ؟

"هو مثلي الأعلى في الشغلانة، ودايماً يعطيني النصيحة، عادل امام طاير بشخصية طاعون، قالي لما تيجي تتكلم معايا كلمني بالشخصية دي، أنا دايماً بسمع رائيه لأنه ما بيجاملش".. أما بخصوص العمل معه فهو شرف لي، وكنت سأشاركه في مسلسل "استاذ ورئيس قسم" في الشخصية التي يجسدها علي ربيع، ولكنني اعتذرت وقلت له السنة الجاية باذن الله.

- ما خفتش وانت بتقول لـ "الزعيم" لأ ؟

"الخوف اني أعمل مسلسل أو شخصية وتطلع شكلها وحش في الأخر، والأخطر اني أعمل دور انا مش بحبه وأطلع كاره نفسي منه".

- وأخيرا.. من من المخرجين تود العمل معه ؟.. ومن تتمني أن تقف أمامه في التمثيل ؟

أنا محظوظ مع المخرجين، فقد عملت مع كبار مثل وائل احسان، وسامح عبدالعزيز، وكنت أتمني أن أقف أمام أحمد زكي، والأن أريد أن أقف أمام عادل امام "لان مافيش حد ما نفسوش يشتغل معاه، وأحب الوقوف مع الفنان يحيي الفخراني، لو قالي تعالي اعمل مشهد هاقولو حاضر".

فيديو قد يعجبك: