إعلان

نجلاء بدر: شاهدوا "قدرات غير عادية" قبل الحكم على "البكيني والنقاب" (حوار)

06:51 ص الإثنين 02 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

أعربت الفنانة نجلاء بدر عن سعادتها بردود الأفعال التي جاءتها حول دورها في مسلسل "أنا عشقت"، مؤكدة أنها تعتبر العمل نقلة فنية حقيقية في مسيرتها الفنية، كما كشفت نجلاء خلال حوارها مع "مصراوي" عن الكيمياء التي جمعتها بالمخرج داوود عبد السيد في فيلمها "قدرات غير عادية" وردت على الانتقادات التي وُجهت لها بعد تريلر الفيلم وظهورها "بالبكيني" و"النقاب"، فإلى الحوار...

في البداية حدثينا عن مسلسلك الأخير "أنا عشقت" ؟

أنا متفاجئة جداً من ردود الفعل التي جاءتني حول المسلسل، وكنت أحب الشخصية التي أقدمها وهي شخصية "ذكري" الأنثى التي تخرج من تحت خط الفقر، ومع تطورات الشخصية والظروف التي تحدث لها تتحول إلى شخصية أخرى، وأكثر أمر جذبني في هذا العمل هو التمثيل نفسه، فقد أخذت مساحة كبيرة فيه، وهذه هي المرة الأولى التي أظهر فيها بهذا الشكل المثير، ولا يحمل أي مشاهد للإغراء، وظهرت بدون "ميك أب".

كيف جهزتِ لهذا الدور ؟

عملت على الدور كثيراً حتي يخرج بهذا الشكل، لأنني كنت متأثرة جداً بالرواية، وقد ساعدتني المخرجة مريم الأحمدي في تكوينها الخارجي والشكلي حتي في نغمة صوت الشخصية، وقد أجهدتني هذه الشخصية لأنها بها جرعة تمثيلية أكبر بكثير مما قدمته من قبل .

حدثينا عن العمل مع مريم الأحمدي وخاصة أنك تتعاملين معها لأول مرة ؟

العمل مع مريم الأحمدي ممتع، وأنا متفائلة جداً بالشباب الذين دخلوا الفن قريباُ، فهم لديهم فكر وإبداع وتلقائية وبساطة في تناول الشخصيات، وكل ذلك يصب في مصلحة العمل الفني مع الشباب.

"أنا عشقت" تتعاملين فيه مع أغلب فريق أعمالك السابقة مثل أمير كرارة وأحمد زاهر حدثينا عن ذلك ؟

أحمد زاهر وأمير كرارة، وآخرون كنت سعيدة جداً أنني عملت معهم من قبل، وهذا الأمر يساعد في الأعمال الجديدة التي يكون فيها فريق العمل يعرف بعضه، والحمد لله كنت مميزة وسطهم، وتعاملي مع أغلب فريق عمل من الممثلين الذين جمعتني معهم أعمال سابقة، أشعر كأنني في بيتي ونكون متفاهمين مع بعضنا، ونخرج طاقات ايجابية، فهم لا يحملون أي ضغينة أو نفسنه فالمسلسل بطولة جماعية.

وكيف ترين سبب توقف العمل لظروفه الإنتاجية في الفترة الأخيرة ؟

فعلا لا ننكر أننا كنا نتمنى أن يعرض العمل ضمن الماراثون الرمضاني، ولكن في الوقت نفسه فهناك موسم أخر يظهر ويعود بعد غياب فترة طويلة وهو موسم ما قبل رمضان، وتتم فيه المشاهدة أيضاً، وهذا ما حدث مع مسلسل "قلوب" وحقق مشاهدة عالية، وأعتقد أن السوق ستفتح مجال جديد للدراما التليفزيونية.

وما رأيك في عرض المسلسل على إحدى القنوات المشفرة ؟

لا أتدخل في هذا الأمر، فتلك هي عملية خاصة بالتوزيع والتسويق والبيع والشراء، وأنا كممثلة ليس لي علاقة بذلك، وأعتقد أنه سوف يعرض علي شاشة قناة النهار قريباً.

وما هو رأيك في الدراما التليفزيونية الطويلة التي ظهرت في مصر في الفترة الاخيرة؟

أنا شخصياً أري انها مجهدة جداً وخاصة لأنك تتقمص الشخصية لفترات طويلة، وأنا قد اشتركت من قبل في أعمال تصل إلى 60 حلقة، ولكن في نفس الوقت قد فُتح لها سوق في الفترة الأخيرة وخاصة العامين الماضيين وقد اكتشفنا أن عليها اقبال كبير.

أين نجلاء بدر من السينما ؟

أنتظر عرض فيلم "قدرات غير عادية" مع أستاذ داوود عبد السيد، وعن سبب تأجيله فيرجع إلى شركة الإنتاج فهي تعمل خريطة بمواعيد عرض أفلامها في دور العرض السينمائية.

وما هي الشخصية التي تقدمينها في العمل، وحدثينا عن عملك مع المخرج داوود عبد السيد ؟

ألعب في هذا العمل دور صاحبة بنسيون على البحر، تسكنه مجموعة من الشخصيات الطريفة، ويأتي الفنان خالد أبو النجا ليسكن فيه وتنمو علاقة بيني وبينه، ويقترب من ابنتي الصغيرة وتحدث أشياء كثيرة لا أريد أن أفصح عنها، ويشارك في بطولته كلاً من محمود الجندي، عباس أبو الحسن، حسن كامي، أحمد كمال، ولكن أريد أن أقول أن أفلام داوود عبد السيد لا يمكن أن تُحكي ولكنها لابد أن تُشاهد فهي دراما جديدة في السينما المصرية، والعمل معه شرف لي، واعتقد أن أستاذ داوود اعطاني شهادة ميلاد لأن أكون فنانة، لأنه هو من وضعني في هذا التصنيف، فهو الذي أخرج الاحساس الهادئ مني كأنثى، فله طريقة في التمثيل مختلفة، ولا يعتمد علي الآداء المفتعل، ولا آداء حركة الجسد كثيراً، فهو يلعب على الداخليات مثل "الكراكتر" ومعه لا تحتاج أن تُمثل أكثر ولكنك تحتاج إلى أن تُحب الشخصية وتتوحد معها.

تريلر الفيلم أثار جدلاً كبيراً عند طرحه في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وخاصة مشهد النقاب والبكيني، ما تعليقك؟

قلت من قبل هذا الحديث عندما هاجموني علي هذا المشهد، "لا تحكموا علي الفيلم من التريلر الخاص به، ولا يوجد لدي أي اعتراض علي أنه يثير جدل عبر السوشيال ميديا، ولكن شاهدوه اولاً، لأن هذا المشهد ليس دلالة علي أحداث الفيلم نهائيا، وعندما يري المشاهد الفيلم سيحكم وقتها، وسيكتشف المبررات التي جعلتها ترتدي البكيني في هذا المشهد وارتدائها النقاب في مشهد أخر.

حدثينا عن برنامجك "كاش اور سبلاش" Cash or Splash ؟

كنت متعاقدة علي البرنامج منذ فترة طويلة وسعيدة بهذه التجربة وخاصة أن هناك عدد كبير من الفنانين قاموا بالاتصال بي من أجل أن يشاركوا في البرنامج بعدما جذبتهم فكرته، ولكنني لن أقدمها مرة أخرى لأنها مجهدة جداً، أما الفنانين الذين شاركوا في حلقات البرنامج فكانوا سعداء، ولكن امتلكتهم الرهبة أثناء نزولهم "حمام السباحة" نظراً لبرودة المياه.

كيف تحاولين التوفيق بين ظهورك في برامج تليفزيونية وأعمالك الفنية سواء السينما أو التليفزيون ؟

أنا من نوعية الفنانات اللاتي تنتهي من عمل وتدخل الآخر، ولا أحب أن أقوم بالانشغال في أعمال فنية تتعارض مع عمل أخر.

في النهائية ما هو الجديد لديك من أعمال فنية وهل ستشاركين في الدراما التليفزيونية برمضان المقبل 2015 ؟

أنا الآن افاضل بين عدد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التليفزيون، ولكنني قد تعاقدت مؤخراً علي عمل لرمضان المُقبل وهو مسلسل ''بين السرايات''، والذي تقوم بإنتاجه شركة العدل جروب، ويشارك في بطولته باسم سمرة، سيمون، روجينا، صبري فواز، أحمد وفيق، نسرين أمين، عمرو عابد، سيد رجب، ومحمد الشرنوبي، وتُجرى حاليا شركة الإنتاج جلسات عمل لترشيح باقي الفنانين المشاركين به، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: