إعلان

الإرهاب رؤية طرحتها السينما المصرية منذ أعوام - (تقرير)

03:00 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015
 الإرهاب رؤية طرحتها السينما المصرية منذ أعوام - (تقرير)

فيلم "الإرهابي"

تقرير- حسين الجندي:

في كل زمان ومكان، تتصاعد الأحداث الإرهابية، لتصبح أمراً واقعياً في الدول أجمع، ولعل هذه الظاهرة التي تتكشف من عام لأخر، هي التي جعلت صناع السينما يقدمونها عبر أعمالهم الفنية المختلفة، وقد برزت تلك الظاهرة في فترة الثمانينيات بعد الأحداث التي استهدفت عدد من الأفواج السياحية في مصر.

حرق المنشأت والتفجيرات، والهجوم على الأقسام واستهداف المدنيين، كلها أفعال يقوم بها شخص تم الاتفاق على وصفه بكلمة "إرهابي"، أي يرهب الناس ويرعبهم ويقلق راحتهم، بل يمكن أن يمتد إلى حد كبير إلى وصف من زرع العنف وكراهية الدول لهذه الشعوب، ولعل أيضاً ما حدث خلال الأيام الماضية في مختلف دول العالم مثل فرنسا ولبنان، وما يحدث في مصر، هو أبسط دليل، جعل صناع السينما وكُتابها ينظرون إلى تلك العمليات التي تستهدف الشعوب وتهز العالم أجمع.

وقد رصدت السينما المصرية على مدار الأعوام الماضية والحالية، عدداً من الأعمال الفنية التي تحدثت عن الإرهاب بقوة ورصدت الظاهرة وقدمتها بهدف نبذ العنف والتطرف عند بعض الشعوب وبعض الأشخاص المتطرفين.

كثير من الأعمال التي ناقشت ذلك قدمتها السينما لتؤكد أنها تواكب الأحداث وترصد عبر شاشتها في ساعات قليلة هذا الجرم الكبير، ومن خلال هذا التقرير يرصد "مصراوي" أهم تلك الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان