إعلان

الضفة الغربية تحتضن مهرجان برلين السينمائي

10:00 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

مهرجان برلين السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ) -

يعتزم مهرجان برلين السينمائي إقامة حدث سينمائي صغير في مدينة رام الله بالضفة الغربية الأسبوع المقبل، بما في ذلك عرض أفلام عرضت بالفعل في مهرجان برلين السينمائي لهذا العام، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه المهرجان إلى تعزيز صناعة السينما في الأراضي الفلسطينية.

وقال منظمون إن الحدث الخاص بأيام برليناله السينمائية فى رام الله "برليناله دايز اوف سينما" سيقام في الفترة ما بين 12 إلى 20 أكتوبر في رام الله وسيتضمن مناقشة حول النقد السينمائي في المنطقة المضطربة.

وذكرت إدارة مهرجان برليناله أن الحدث الذى سيقام فى رام الله تحت رعاية برنامج جديد لمهرجان برلين يسمى "برليناله سبوتلايت" أو تسليط أضواء برليناله إن الهدف من هذا الحدث هو "تعزيز صناعة السينما".

وأضاف المهرجان انه يأمل أيضا في "خلق فرص للشباب المهتمين بصناعة السينما للتدريب واستكشاف السينما كوسيلة تواصل في الأراضي الفلسطينية".

ومن بين الأفلام المقرر عرضها في رام الله فيلم "تاكسي" للمخرج الإيراني جعفر بناهي والذي فاز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في المهرجان هذا العام.

ويهدف الحدث، الذي سيتضمن أيضا عرض أفلام لمخرجين من الجزائر وسورية وكوبا وتم تمويلها بشكل مشترك من قبل صندوق السينما العالمي في برلين، إلى تطوير ودعم السينما في المناطق ذات البنية التحتية السينمائية الضعيفة.

فيديو قد يعجبك: