إعلان

السبكي: منع ''حلاوة روح'' كان محاولة لإفشالي.. وعودته رد اعتباري

12:31 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

المنتج محمد السبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المنتج، محمد السبكي، إن منع فيلم ''حلاوة روح'' كان محاولة لإفشاله في المجال الانتاجي، وقرار القضاء بعرضه في دور السينما عبارة عن رد اعتبار شخصي له، على حد وصفه.

وأضاف السبكي خلال حواره لبرنامج ''إنت حر'' المذاع على فضائية ''سي بي سي تو''، الأربعاء، ''هناك أفلام شبيهة بحلاوة روح، وما حدث وشاية ومضايقة، ومحاولة لإفشالي، والله اعلم بالنوايا، والفيلم تم سرقته على الإنترنت، ولكنه لم يكن كاملا، حيث كان ناقص 22 دقيقة فقط، وأنا إعتمد على الله، لأني خسرت أكثر من 18 مليون جنيه، لانه تم تصويره وتم رفعه بعد 10 أيام من عرضه، ولم أستطيع تحقيق تكلفته، ولكني أعتبر قرار القضاء رد إعتبار لي، وحقيقة قضائنا قضاء عادل، ويعطي لكل شخص حقه، لاني كنت خائف من تأثر ما حدث على قرار المحكمة، ولكن هذا لم يحدث''.

وأكد السبكي أنه عندما يجد فكرة ما أعجبته، يقوم بإنتاجها، ولا يضع في حساباته ميزانية الفيلم الذي سيتكلفه، قائلا :''عمري ما قلت إن الفيلم ممكن يتكلف أموال طائلة فأتراجع، ولا يوجد لدي ما يمسى ميزانية، ولكني أحب الورق والسيناريو وأتحمس له، وهناك أفلام أنتجتها ولا أعلم تكلفتها، وأعلم من المحاسب بعدها''.

وحول عودة فيلم ''حلاوة روح'' للسينما مرة آخرى، قال :''أنا إتظلمت كثيرا، لأن هناك من تحدث في أمور لا يعلم عنها، ولم يشاهدوا الفيلم، ولكنهم دخلوا الموجة للظهور والتطبيل فقط، وهذا أحسسني بالظلم، ومن تحدث لم يراعي ضميره عندنا تكلم، وأنا أحترم من قال رأيه وشاهد الفيلم، ولكن ما حدث غير ذلك، وأحمد عواض من الناس المحترمة لأنه قدم إستقالته بعد منع الفيلم، وهو كان على حق، والقضاء أعطى له حقه بعودة الفيلم''.

وأضاف المنتج محمد السبكي :''المادة 9 بقانون المصنفات، وحكم المحكمة طالب بتعديل القانون، لانه يقول إنه من حق الرقابة سحب الفيلم بعد الموافقة عليه، ورفع الأمر للدستورية العليا''.

وفيما يتعلق بخلافه مع نقابة السينمائيين، قال :''كان هناك خلاف وانتهى، لأني أخذت الموافقة على الإخراج، وإعترض أحد الأعضاء لأني غير نقابي، وسحبوا الموافقة، وتوسط المخرج أحمد البدري ووقف بجانبي وإنتهى الأمر، خاصة وإني بدأت إخراج الفيلم، لأني أحب الإخراج من طريقة الكتابة، وأحببت تلك التجربة''.

وردا على الفرق بين الإنتاج والإخراج، صرح السبكي :''الكتابة تخيل المشهد، وهي متعة ما بعدها متعة، وأنا أحسيت بهذا في الإخراج، وهذا أمر خيال''.

وتحدث عن فيلمه الذي أخرجه ''حديد''، قال :''وقف بجانبي جميع الممثلين، وأولهم الفنان عمرو سعد، الذي أراد أن تنجح التجربة، ووقف بجانبي أيضا الممثل أحمد عبد العزيز، والفنانة درة، ورحبوا بالتجربة بشدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: