إعلان

"فرش وغطا" يحصد جائزة لجنة التحكيم من مهرجان "الفيلم عبر الصحراء" بالمغرب

02:19 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

آسر ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - حسين الجندي:

فاز فيلم المخرج أحمد عبد الله السيد، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بعد المشاركة في الدورة الحادية عشر، من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، بمدينة زاكورة المغربية.

وترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الفلسطيني ميشيل خليفي، وبعضوية المخرجين علياء خاشوق، وعامر علوان، وكاتبة السيناريو والمنتجة الفرنسية إيزابيل ماتيك.

ويحمل الفيلم تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يعتمد على الشكلين الوثائقي والروائي، وتدور أحداثه حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 يناير - كانون الثاني 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم ياسين بدور هذا السجين الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش.

فيلم "فرش وغطا" من تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد، ومن بطولة آسر ياسين، وعمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الاسواني ، يارا جبران ولطيفة فهمي، وقد تم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة.

يذكر ان " ، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلي مهرجان لندن السينمائي، التابع لمعهد السينما البريطاني، حيث كان الوحيد الذي شارك بالمسابقة الرسمية لذلك العام، وانطلق الفيلم أيضاً في فرش وغطا" قد شارك في الدورة السابعة، من مهرجان أبوظبي السينمائي الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في ضيافة معهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط بواشنطن العاصمة، وتواجد الفيلم أيضاً في قائمة الأفلام المصرية المرشحة لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: