إعلان

طارق الشناوي: وزارة الثقافة تورطت في منع "حلاوة روح" ولن تعارض على عودته

02:30 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

فيلم حلاوة روح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

استبعد الناقد السينمائي طارق الشناوي، أن تقوم وزارة الثقافة بمعارضة حكم القضاء الإداري الذي قضى بوقف قرار مجلس الوزراء الصادر بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" للمطربة هيفاء وهبي وإعادته إلى دور العرض، لأنهم يعلمون جيدا أنهم تورطوا في قرار المنع.

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الثلاثاء، أن المصادرة بحجة حماية الأخلاق حجة واهية جدا، مؤكدا أن الفيلم ردئ تجاريا، لكن قرار المصادرة كانت أردئ، مؤكداً أن التدخل اليوم لمنع فيلم لأسباب أخلاقية سيتبعه غدًا قرار بمنع فيلم لأسباب سياسية، كما فعلت الإذاعة وصادرت بعض الأغاني بحجة أنها تحرض على العنف.

وأشار الشناوي أننا في مجتمع محافظ والشعب المصري يميل لمثل هذة القرارات، ولكن للأمام ، سنجد أن هناك خطورة على الحياة كلها وعلى الثقافة والسياسة والإبداع، لافتا أنه اندهش من موقف بعض المثقفين الذين أكدوا لرئيس الوزراء، أنه إذا لم يمنع الفيلم، كانوا سيطالبون بإستقالته.

وأكد الشناوي، أن وزير الثقافة جابر عصفور، كان يريد انشاء لجنة للدفاع عن حرية الإبداع، لكنه تصدى له واصدروا بيان يرفضوا فيه إنشاء تلك اللجنة التي تهدف لتقييد الحريات.

وأوضح الشناوي، أن الفيلم لا يملك قوة جذب تجاري، لكن بعد ما حدث من رئيس الوزراء، وزير الثقافة السابق، سيؤدي إلى نتيجة عكسية وسينتشر تجاريا، وقال الشناوي، أنه يتعشم أن تتعلم الدولة من الدرس، لكن تجربته مع الدولة تؤكد أن الدولة لا تتعلم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: