إعلان

''دبي السينمائي'' يعرض إبداعات سينمائية من الهند وايران والمكسيك

02:53 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

مهرجان دبي السينمائي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

كشف ''مهرجان دبي السينمائي الدولي'' عن قائمة جديدة من الأفلام التي سيعرضها في دورته الحادية عشرة المقرر اقامتها الشهر المقبل، والتي تتضمن افلاما من الهند وايران والمكسيك .

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمرالله تتضمن القائمة فيلم ''بيردمان'' أو ''فضيلة الجهل المفاجئة''، للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزالس إناريتو المرشح للتنافس على جوائز الأوسكار، والحائز على جائزة ''بافتا'' (الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون).

واضاف في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) صورة منه: يحضر النجم راسل كرو مخرجاً وممثلاً بفيلمه ''عراف المياه'' مقدماً قصة من الحرب العالمية الأولى.

ويعرض المخرج ''جاي سي شاندور'' فيلمه ''أكثر السنوات عنفاً'' الذي تدور أحداثه في مدينة نيويورك عام 1981، والذي يُصنّف إحصائياً على أنه أعنف الأعوام على الإطلاق في تاريخ المدينة.

ويحضر المخرج الهندي ''راجيف رافي'' مع فيلم ''أنا ستيف لوبيز'' الذي تدور أحداثه في ''كيرلا'' في الهند، ويتناول نفوذ ضابط الشرطة ويشارك المخرج والمؤلف الأفغاني جمشيد محمودي بأولى تجاربه الروائية الطويلة مع ''بضعة أمتار مكعبة من الحب''، وهو الفيلم الذي يمثل أفغانستان في منافسات الترشح لقائمة جائزة الأوسكار لأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

ويعرض برنامج ''سينما العالم'' في المهرجان فيلم ''ما نفعله في الظل'' من إخراج تايكا وايتيتي وجيماين كليمنت، الذي تدور أحداثه حول ثلاثة مصاصي دماء يعيشون تحت سقف واحد، ويوثّق لحياتهم اليومية في عالمنا المعاصر.

ويقدّم المخرج الإيراني ''مهدي رحماني'' فيلم ''ثلج'' راسماً لصورة عميقة وشائكة لحياة عائلة من الطبقة الوسطى في إيران.

ومن إيران أيضاً يشارك المخرج رضا دورميشيان بفيلم ''لست غاضباً'' متناولاً قصة حب تدور أحداثها أثناء الاضطرابات والاحتجاجات التي شهدتها طهران عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2009.

أما فيلم ''الكذبة الطيبة'' للمخرج ''فيليب فالاردو'' فيحكي قصص أطفال يتّمتهم الحرب الأهلية في السودان، التي بدأت عام 1983.

وقال مدير برنامج ''سينما العالم'' في المهرجان ناشين مودلي: ''أحد أقوى مزايا برنامج سينما العالم، هو قدرته على تقديم السينما بكل ألوانها، بما يلبي كافة تطلعات عشاق السينما الذين نعدهم بمشاهدات ممتعة عبر تلك القائمة التي اخترناها بعناية فائقة''.

ويشار إلى أن المهرجان سينطلق يوم 10 ديسمبر المقبل ويستمر ثمانية أيام، وسط توقعات بحضور حشد كبير من الفنانين وصناع السينما العربية والعالمية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: