إعلان

بالفيديو...وزير الثقافة: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي نجح بنسبة 75%

09:52 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ سحر عزام:

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد نجح بنسبة 75%، وأن الأخطاء التي حدثت في المهرجان هي أخطاء إدارية وطبيعية نتيجة الخوف من إقامة المهرجان بعد توقف ل3 أعوام.

وأضاف عصفور في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''أخر النهار'' على قناة ''النهار'' مساء أمس الأحد :''كان هناك إرتباك في العودة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد توقف ل3 أعوام مرت مصر خلالها بسنوات عجاف، وأنا أرى أن حفل افتتاح المهرجان كان ردئ، أما حفل الختام كان مقبول، ويكفي إقامته أمام الأهرامات وأبو الهول، ولأول مرة تباع المطبوعات الخاصة بالسينما وترجمتها ونرى هذا القدر الكبير من مشاهدي أفلام المهرجان''.

وأكد وزير الثقافة بعد ذلك عدم تدخله في عمل لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وعدم تعرضها لأي ضغوط، مشيرا إلى أن فوز الفيلم الإيراني بالجائزة الأولى في المهرجان أكبر دليل على ذلك.

وعن إعلان الكاتب يوسف زيدان استقالته من اتحاد الكتاب وعدم مشاركته في أي نشاط ثقافي مصر والوطن العربي احتجاجا على تعيين إسماعيل سراج الدين مستشارا ثقافيا لرئيس مجلس الوزراء رفض الدكتور جابر عصفور التعليق على هذا الأمر قائلا :''هذا الموضوع لا يستحق الحديث فيه ولا ينبغي الحديث فيه''.

وعن دعوة الجبهة السلفية للتظاهر في 28 نوفمبر الجاري أكد عصفور أن هذه الدعوة ما هي إلا فقاعة في الهواء ستنتهي إلى لا شئ، مشيرا إلى أن تجربة الإخوان مع المصريين وما يسمى بالإسلام السياسي أوضحت أن أي حكم تحت شعارات دينية سيؤدي للفشل الكامل والدمار بحسب قوله.

ولفت جابر عصفور بعد ذلك لمعاناة وزارة الثقافة في إقامة الأنشطة الثقافية لعدم وجود موارد كافية، لافتا لقيام وزارة الثقافة بالحصول على دعم من الوزارات الأخرى كوزارات السياحة والتربية والتعليم والشباب لإقامة الأنشطة الثقافية المختلفة ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

 

 

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: