إعلان

سعاد ماسي لـ"مصراوي": سأغني اليوم "راوي" لأنها تحكي "حكايتي"

01:56 م الخميس 20 أبريل 2017

كتب- مصطفى حمزة:

"راوي" إحدى أشهر أغاني المطربة الجزائرية سعاد ماسي، تعد بمثابة الأغنية الرئيسية لحفلها الذي تحييه مساء اليوم بمصاحبة الفريق المصري العالمي "كايرو ستيبس" بقيادة الموسيقار باسم درويش، وذلك وفقا لتصريحاتها الخاصة لـ"مصراوي".

سعاد قالت ردا على سؤالنا لماذا "راوي"؟ّ!، وقالت ضاحكة "لأنها تحكي حكايتي الشخصية، وتحمل الكثير من ملامح تجربتي الموسيقية التي أعتز بتقديمها اليوم أمام جمهور ذواق، وأعرف جيدا أنه تربى على حب الموسيقى".

ويعلق الموسيقي الألماني "سباستيان موللر" على خصوصية تلك الأغنية تحديدا، "بالفعل هي نموذج مختلف موسيقيا، ولهذا أحببناها واستمتعنا بالعمل عليها".

من جانبه، قال الموسيقار المصري باسم درويش، "بناءا على الاقتراح الذي قدمه لنا محمود يوسف منظم الحفل ومدير شركة صوت ميوزيك، رحبت جدا قبل أن نصل لملامح تعاون فريق كايروستيبس، مع سعاد جلست معها كثيرا، حيث كان لابد أن أدرس تجربتها جيدا، وبالفعل تم الاستقرار بالنهاية على حوالي 20 أغنية لها".

باسم الذي حرص فى بداية المؤتمر الذي أقيم مساء أمس، على التأكيد على "مصريته" رافضا وصف فريقه بالألماني فقط، أكد لـ"مصراوي" عدم صحة ما تردد عن طرح ألبوما غنائيا يجمع فريقه بسعاد، وقال "سننتظر ردود الأفعال على تجربة الحفل أولا"، مشيرا إلى أن هناك ألبوما موسيقيا يجمع بين فريق "كايروسيبس" وفريق "كوادرو نويفو" تم طرحه مؤخرا في مصر والعالم العربي بعنوان "بساط الريح".

وأوضح أن الفريق لن يشارك المطربة الجزائرية إحياء الحفل المقرر أن تحييه فى ألمانيا مساء السبت المقبل 22 أبريل.

سعاد أكدت أنها لن تقدم في حفل اليوم أغاني من أخر ألبوماتها "المتكلمون"، مشيرة إلى شعورها بالفخر بتلك التجربة التي وصفتها بالصعبة، وكانت حريصة فيها على تقديم الثقافة العربية، من خلال القصائد الفصحى التي اختارتها لشعراء من فترات زمنية مختلفة مثل "المتنبي" و"إيليا أبو ماضي".

يُذكر أن الحفل المُقام مساء اليوم في "بيراميدز هيلز" سيبدأ في استقبال الجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءا، على أن تبدا فعاليات الحفل في التاسعة مساءا، وتقدم فيه سعاد بمصاحبة "كايروستيبس"، حوالي 15 أغنية، منها "يا راوي، غير انت، دنيا وزمان، خلوني مسك الليل، دار جدي"، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: