إعلان

من هو "محبوب العرب" الجديد؟

02:01 م الخميس 23 فبراير 2017

المتنافسون على لقب محبوب العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة :

من هو "محبوب العرب" الجديد؟، سؤال تُحسم نتيجته مساء السبت المُقبل، مع عرض أخر جولات الموسم الرابع من برنامج المواهب الشهير Arab Idol، ويتنافس على الفوز باللقب ثلاثة مشتركين، هم اليمني عمار محمد، الفلسطيني يعقوب شاهين، والفلسطيني أمير دندن.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن المتسابقين الثلاثة، ليتعرف عليهم الجمهور عن قرب.

يعقوب شاهين 

يعقوب شاهين

ولد في 27 فبراير 1994، في مدينة بيت لحم، كانت معلمته أول من اكتشف امتلاكه موهبة في الغناء، وهو في سن الـ 5 من عمره شارك يعقوب في المهرجانات المدرسية، وحصل على العديد من جوائز المدارس في المسابقات الغنائية.

في عام 2012 فاز بلقب برنامج المواهب الفلسطيني "نيو ستار"، وقدم أولى أغانيه الخاصة "روح إنساني" من كلمات إلياس جريس. 

شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والدولية، منها "مهرجان دول حوض البحر المتوسط في إيطاليا، مهرجان ليالي بيت جالا، المهرجان الدولي للميلاد في بيت لحم، مهرجان الفحيص في الأردن، ومهرجان حياة بيت لحم".

أمير خالد دندن

أمير دندن

ولد في 18 مارس 1991 في قرية "مجد الكروم الجليلية"، نشأ في بيت موسيقي، والده الفنان خالد دندن وأعمامه الفنان سمير دندن والفنان فهيم دندن وخاله الفنان باسم غطاس، ويعتز بانتمائه إلى قرية "الجروة" مسقط رأس الشاعر الراحل محمود درويش.

ومنذ أن كان في الخامسة من عمره بدأ والد ه بتدريبه على الطبقات والمقامات الصوتية والغناء.

في عام 2004 اشترك أمير في مهرجان الأغنية العربية للبراعم الشابة، وحصل على المركز الأول.

عام 2005 اشترك في مهرجان القلعة الفلسطيني المحلي وحصل على المركز الأول، كما أنه حصد المركز الأول في مهرجان الكرمل وعمره 16 عاما.

قضى 7 سنوات من عمره بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدم خلال هذه الفترة حفلات تحضرها الجاليات العربية، وكان يغني خلالها أغاني أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب.

عمار محمد العزكي

عمار محمد

من مواليد عام 1990، ينتمى لمحافظة "المحويت اليمنية"، ظهرت موهبته بالمرحلة الابتدائية من خلال الإنشاد الديني، حصل عام 2006 على لقب "منشد الشارقة"، بعد حصوله على أعلى الأصوات بالمسابقة الدولية، وقدم أنشودة "أنا الإسلام أدعوكم". 

انتقل فيما بعد من مجال الإنشاد إلى العمل في المجال الغنائي بالقرية العالمية في مدينة دبي بدولة الإمارات.

يُذكر أن حلقة يوم الجمعة سيحييها الفنان الفلسطيني محمد عساف، أما حلقة النهائية والتي تُعرض يوم السبت المُقبل، فتطل من خلالها الفنانة شيرين عبدالوهاب، لتقدم باقة متنوعة من أشهر أغانيها.

فيديو قد يعجبك: