إعلان

بالصور- بندر مقري وإسراء جمال يودعان "Arab Idol"

12:39 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
استقبل الجمهور في سهرتين متتاليتين ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير "Arab Idol"، 12 مشتركا، حاولوا تقديم أفضل ما لديهم للفوز بأعلى نسبة تصويت، لضمان استمرار مشوارهم في البرنامج، والمنافسة حتى الحلقات الأخيرة على لقب "محبوب العرب".

وشهدت حلقة السبت استضافة الفنان اللبناني ملحم زين، والذي قدم باقة من أغنياته المتنوعة، وشاركه وائل كفوري آداء أغنية "إنتي مشيتي".

وتحدث كل مشترك في تقرير خاص عن الاستعدادات والتحضيرات السابقة لظهورهم على المسرح، وانطلقت المنافسة مع مهند حسين من الأردن بأغنية "أشوفك وين"، وحصد تعليقات إيجابية من اللجنة، فقال حسن الشافعي إنه يتمتع بشخصية تجعله متفرداً، ويعرف كيف يطبع شخصيته على ما يغنيه، أما أحلام فأثنت على خامته الصوتية واختياره وآدائه وإحساسه، ورأى وائل كفوري أن تميزه يجعله في منطقة الأمان.

أدت نادين خطيب من فلسطين، "أنا قلبي إليك ميال" لفايزة أحمد، فاعتبرت أحلام أن آدائها طبيعي وغير متكلف ونادر الوجود عربيًّ، وأردفت قائلة "تمردي على صوتك"، ونصحتها نانسي عجرم أن توضح عُربها الصوتية، لتصل إلى الجمهور بطريقة أفضل، وقال كفوري إن نادين هي البحر الهادئ والسهل الممتنع، والابتسامة وخفة الظل مسألة مهمة وإضافة أساسية، ولفت حسن إلى أن آداء نادين بسيط وهذه ميزة، لكن يجب أن تتقن الأغنية أكثر.

وأدى وليد بشارة من لبنان أغنية "غربوا" لوائل كفوري، وقالت له أحلام "أنت أفضل من غنى في مجموعتك الأسبوع الماضي"، لافتة إلى أن تمرده وصوته أعجباها. فيما قال حسن "خضتني بصورة إيجابية، وأثبت أنك قادر على غناء ألوان مختلفة عن جدارة، وختم كفوري بالقول إنه فخور أن وليد اختار أغنية له ليؤديها بهذه البراعة.

وغنت داليا سعيد من مصر، بمرافقة ميشال فاضل على البيانو، "كده يا قلبي" لشيرين، واتفق كفوري ونانسي أنها كانت موفقة جداً في الغناء، وأعرب حسن عن غضبه لأن المشتركة لم تخرج ما عندها من طاقات، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يشعر بأن داليا تتفاعل أكثر، وأكدت أحلام أن المنافسة بالنسبة لداليا صعبة فهي تنافس في بلدها التي تضم العديد من الأصوات المتميزة، وأردفت قائلة: "أنت صوت رائع وخامة متميزة".

واستمر ظهور المواهب على المسرح، فغنى بندر مقري من السعودية وهو يعزف على العود "وينك يا درب المحبة" لـ"فنان العرب" محمد عبده، وقالت أحلام "عليك إيجاد سكة واضحة لك، وسيدعمك الجمهور السعودي كما دعمني"، واعتبر كفوري أن ميزة المشترك أنه يغني ويعزف على العود في وقت واحد، واتفق حسن معه على هذه الفكرة، معتبراً أن هذا الأمر سيكون له دوراً في اللحن وبنائه مستقبلاً. وعلقت نانسي بأن المشترك غنى بطريقة جميلة لكن عليه التفاعل أكثر على المسرح. وأدى أمير دندن أغنية "قل للمليحة" لصباح فخري، فأثنى كفوري على آدائه، ونانسي على ثقته بنفسه وعلقت "واثق الخطى يمشي أميراً"، ورأت أحلام أنه كان رائعاً كالعادة، وأشاد حسن بصوته وآدائه.

وأطلت كوثر براني من المغرب لتغني "كلمة زعل" لأحلام، وعلقت أحلام بالقول "كنت فرساً على المسرح"، وتمنت على المشتركة أن تطلق العنان لنفسها في الغناء، وأشار حسن إلى أن الشخصية التي غنت الموال بدت مغايرة عن الشخصية التي أدت الأغنية، وأثنت نانسي على إحساس المشتركة لكنها افتقدت قوة الصوت والحضور كما قالت، فيما أشاد كفوري بحضورها وطلتها ووصفها بماريا كاري العرب.

ورغم مروره بوعكة صحية، أطل يعقوب شاهين من فلسطين على الجمهور، واستطاع الحصول على إشادات لجنة التحكيم بغنائه "الليل يا ليلى" لوديع الصافي، ووصفه كفوري بالجبل والصوت الرائع، أما حسن فقال إن مسؤولية كبيرة تحملها يعقوب وكان على قدر الحمل رغم مرضه.

وغنى همام إبراهيم من العراق بمرافقة ميشال فاضل على البيانو أغنية "موجوع"، وعلقت نانسي بالقول "أنت خير ممثل لبلدك العراق، غنيت بإحساس لكن أقل من السابق"، فيما رأت أحلام بأن همام متأثر بماجد المهندس، ونصحته أن يختار لنفسه شخصية تميزه، مثنية على حضوره القوي وجمهوره العريض على "السوشيال ميديا"، فيما انتقد حسن اختياره الغنائي، واعتبر كفوري أن ما ينقص همام هو لقب نجم أراب آيدول فقط.

وقدمت إسراء جمال من مصر أغنية "مستنياك" لعزيزة جلال، فبادرها حسن بالقول "ميزتك أنك صوت مصري أصيل، لكنك تحتاجين إلى تمرين أكثر"، وشاركته الرأي أحلام وكذلك نانسي فيما أشاد كفوري بصوتها، وبعدها أدى عمار محمد من اليمن أغنية "إن يحرمونا" لأحمد فتحي، واعتبرت أحلام أن صوته أصيل، ونصحته أن يغني بسلطنة أكبر، فيما طلب حسن أن يستمع منه أكثر إلى التراث اليمني، ونصحه بأن يبرز الجوانب الجميلة في صوته، وأكدت نانسي أنها تنتظره ليغني دوماً، مشيدة بالشجن في صوته.

واختتم السهرة الأولى من البرنامج محمد بن صالح من تونس بأغنية "الورد جميل" لأم كلثوم، ووصفه كفوري بـ"المعلم والمطرب بكل معنى الكلمة"، بينما قالت نانسي "وجدت هويتك الفنية"، مشيدة بأسلوب آدائه. وأشار حسن إلى الخلاف بين فئتين من الجمهور على صوته وآدائه، فإحداهما داعمة والثانية رافضة لصوته. وأثنت أحلام على كون المشترك مرتاحاً في الغناء مطالبة بشركة إنتاج، لتجهز له ألبوماً غنائياً يتناسب مع فخامة صوتك، لتكون في مصاف النجوم الأوائل في العالم العربي.

اما السهرة الثانية وهي حلقة النتائج، افتتحت بالمقدمة الغنائية لأحد أشهر أعمال الكرتون العربية "جرندايزر" في ثمانينات القرن الماضي، آداها المشتركون معاً على المسرح في حلقة بعنوان "الطفولة"، التي بدأت بتقرير لخص أحلام المشتركين في طفولتهم وميولهم الفنية، قبل أن يتذكر أعضاء لجنة التحكيم طفولتهم من خلال صور عُلقت داخل الاستوديو، وتحدثوا عن علاقتهم بالطفولة وأغانيها.

و اجتمع كل من وليد بشارة ومهند حسين ويعقوب شاهين وأمير دندن على المسرح، لغناء "لما بضمك" لحسين الديك، قبل أن ينتظر المشتركون الأربعة الإعلان عن اسم المشترك الذي سيقف في منطقة الخطر، فحصل وليد بشارة على أقل نسبة تصويت في هذه المجموعة وانتقل إلى منطقة الخطر. أما المجموعة الثانية، فتألفت من عمار محمد، ومحمد بن صالح، وهمام إبراهيم، وبندر مقري، وانتقل إلى منطقة الخطر فيها كل من بندر مقري وهمام إبراهيم، أما المجموعة الثالثة، فتألفت من إسراء جمال، وداليا سعيد، ونادين خطيب، وكوثر براني، وغنوا معاً "شادي" للسيدة فيروز، وانتقلت إسراء إلى دائرة الخطر.

في الختام، وقف المشتركون الأربعة وليد بشارة، وبندر مقري، همام إبراهيم وإسراء جمال لمعرفة من ستنتهي رحلته من بينهم، وأعلن أحمد فهمي مقدم البرنامج أن من حصل عى أقل نسبة تصويت هما بندر مقري وإسراء جمال، وانتهى بذلك مشوارهما وغادرا البرنامج.

وتأهل إلى الحلقة المُقبلة كل من عمار محمد، محمد بن صالح، همام إبراهيم، وليد بشارة، داليا سعيد، نادين خطيب، كوثر براني، يعقوب شاهين، أمير دندن، مهند حسين.
الجدير بالذكر، أن المشتركين سيخوضون في حلقة "Arab Idol Extra" تحد من نوع آخر من خلال مشاركتهم مع عبدو فغالي في سباق حماسي للسيارات ضمن برنامج "Driven"، كما تنقل الحلقة في الوقت نفسه يوميات المشتركين ولحظاتهم الجميلة والصعبة، فضلاً عن تحضيراتهم للحلقات المباشرة في سهرة الخميس.

فيديو قد يعجبك: