إعلان

بالصور- في أولى حلقات المرحلة الثانية.. 64 مشتركًا يتنافسون في "Arab Idol"

04:38 م السبت 03 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت المرحلة الثانية من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير Arab Idol، أمس الجمعة، بعد انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج الذي يُعرض أسبوعيا على فضائية MBC مصر في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وتأهل إلى المرحلة الثانية 64 مشتركًا، من بين الآلاف من مختلف أنحاء العالم العربي، وتقوم اللجنة المكونة من المطرب وائل كفوري، المطربة نانسي عجرم، المطربة أحلام والملحن حسن الشافعي، من اختيار المواهب التي ستشارك في العروض المباشرة من الموسم الرابع.

انطلقت حلقة أمس الجمعة بتقرير يصور كيف يتحضر المشتركون الـ64 الذين تأهلوا من المرحلة السابقة إلى رحلة بيروت، وعند وصولهم كان الفنان أحمد فهمي في استقبالهم، وتم تقسيمهم إلى مجموعات، تمهيدًا للوقوف أمام لجنة التحكيم في اليوم التالي في منطقة جبل لبنان.

وفي المرحلة الثانية يكون على المشتركين اجتيار اختبارين، الأول تم أمس وهو تحدي المجموعات، وتأهل فيه 40 مشترك، سيخوضون الأسبوع المُقبل تحدي المرور الأخير.

ورأى حسن الشافعي أن المعايير اختلفت وباتت أكثر قسوة في الموسم الرابع للبرنامج، وأملت نانسي عجرم بأن يكون المشتركون قد جهزوا أنفسهم وتمرنوا استعدادًا لهذه المرحلة، بينما اعتبر وائل كفوري بأن المرحلة التي وصل إليها المشتركون صعبة، فإما أن يثبتوا أنهم على قدر المسؤولية والتحدي وإما سيغادرون، أما أحلام فوعدت المشتركين بأنهم سيعيشون حياة لم يسبق أن اختبروها هي حياة النجوم.

بدأ مشوار المرحلة الثانية مع مجموعة "سفر الأنغام"، المؤلفة من كوثر براني، ياسمين شلاح، سكينة الحجامي، إيمان فوضايب وأماني مبارك، وعند الانتهاء من أداء أغنية "قالوا حبيبك مسافر" للراحلة ذكرى، علقت أحلام بأن من سيجتاز هذا الاختبار بنجاح هو واحد فقط، وهنا دب الذعر في نفوس المشتركات، قبل أن تكمل أحلام جملتها بالقول اسمه "سفر الأنغام"، فتنفست المشتركات الصعداء بتأهلهن جميعًا إلى المرحلة المُقبلة.

أما المجموعة الثانية فتكونت من 4 مشتركات، هن ليندا زامل، سمر الحسيني، روان عليان، وهاجر ادالحاج، وقدمن أغنية "القريب منك بعيد" للمطربة نجاة الصغيرة، واستبعدت اللجنة المتسابقة هاجر ادلحاج، وأشاد حسن بصوت ليندا زامل بقوله "صوتك أدفأنا"، واعتبر أن سمر الحسيني وروان عليان أيضاً يستحقان التأهل إلى المرحلة المُقبلة عن جدارة.

أما المجموعة الثالثة فكانت "فريق الطيور" المؤلفة من 6 شبان، هم محمد مصطفى، محمد بن صالح، عامر الصيداوي، ربيع زيود، شادي دكور، ومحمد سعيد، في أغنية "والله يا طير وبقالك ريش"، فتأهل كل المشتركين باستثناء عامر الصيداوي، وطلبت منه نانسي نظرًا لصغر سنه أن يتمرن أكثر ثم يعود في الموسم المُقبل، في حين اعتبرت أنها سعيدة بمنحها فرصة ثانية للمشترك ربيع زيود ضمن تجارب الأداء.

وأطل "فريق الأحباء" المؤلف من مهند جاسم، حسين المصري، همام عبدالرزاق، متى سوبو، أيمن أمين، ومهند الحسين في أغنية "سلمتك بيد الله" للفنان كاظم الساهر، فأعلنت أحلام عن استبعاد كل من مهند جاسم وحسين المصري وأيمن أمين ومتى سوبو وتأهل همّام عبدالرزاق ومهند الحسين فقط.

وتكونت المجموعة الخامسة من إكرام فراج، ميساء عيناس، داليا سعيد، رلي عازر، إسراء جمال، وأدت أغنية "سامحتك كتير" للمطربة أصالة نصري، وتأهلت للمرحلة الجديدة ثلاث مشتركات فقط هن داليا سعيد، رلي عازر، وإسراء جمال، فيما استُبعدت ميساء عيناس وإكرام فراج.

أما المجموعة السادسة، فقد أطلقت على نفسها تسمية "النصيب" وتألفت من محمد الصالح، تامر ضاهر، مهند الخطيب، أيسر الوليد، وليد بشارة، وسعيد طربية، وأدت أغنية "الزينة لبست خالخالا" للمطرب سمير يزبك، وتأهل كل من تامر ضاهر، وليد بشارة ومهند الخطيب.

المجموعة السابعة تألفت من بدر الحسن، عبد الله الخليفي، بندر مقري، عمار محمد، فؤاد الهتار مع أغنية "يا منيتي"، وتأهلوا جميعًا إلى المرحلة المُقبلة، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائهم، وقالت أحلام إن "هذه المجموعة قدمت أحلى وصلة هذه الليلة".

واختارت المجموعة الثامنة اسم "الخلطة السحرية"، وضمت مناد عبده، عمر حمدي، نادر حمودة، ابراهيم الملوحي، محمد الحوري ومحمد فرقاني، وغنوا أغنية "عنابي" للمطرب الراحل كارم محمود، وتأهل منهم نادر حمودة ومحمد فرقاني فقط، بعدها قدمت مجموعة مؤلفة من آية بغدادي، نسرين الصافي، أمنية حسن، أمل إبراهيم في أغنية "على بالي"، وانتقدت نانسي أداء المشتركات الأربعة، واستُبعدن جميعاً من البرنامج.

أما الفريق التالي "جزائسطين"، المكون من 5 شابات جزائريات وفلسطينيات، هن نادين خطيب، جيانا غنطوس، كميليا ورد، أمل شاهين، ومنال حدلي، فغنى "أهو ده اللي صار" للراحل سيد درويش، وتأهلن جميعًا.

وضم "فريق الوحدة" 6 شبان، هم ربيع رحال، حسين محمد، بيزن جزا، محمد حمزة، أحمد الجراح، يوسف حماني، في أغنية "خلص تارك" للمطرب صابر الرباعي، وتأهل منهم حسين محمد فقط بترشيح من أحلام، فيما أخذ حسن الشافعي على الفريق عدم التناغم بين أفراده.

أخر مجموعة كان "فريق السلام" الذي غنى "يا صلاة الزين" للراحل زكريا أحمد، تكوّن من 6 شبان، هم أمير دندن، كفاح رستم، يعقوب شاهين، حسام الشويكي، محمود عثمان وحمزة الساوي، ووصف حسن الشافعي المجموعة بأنها متناغمة وستنتقل كلها للمرحلة المُقبلة.

وبعدما بدأ 64 مشتركًا، انتهت الجولة بـ40 مشترك فقط، وستكون الجولة المُقبلة "تحدي المرور الأخير"، والتي ستأهلهم للعروض المباشرة.

فيديو قد يعجبك: