إعلان

مهرجان القاهرة الدولي للجاز.. تظاهرة موسيقية بأجواء سياحية (جدول)

10:42 ص الخميس 20 أكتوبر 2016

مهرجان القاهرة الدولي للجاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
تقام فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في الفترة من 20-22 أكتوبر 2016 على أرض الحرم اليوناني (مكتبة الجامعة الأمريكية القديمة) في القاهرة التي تستضيف هذه التظاهرة الموسيقية العالمية للسنة الثامنة على التوالي منذ بداية المهرجان في عام 2009.

يهدف مهرجان القاهرة للجاز إلى إضافة حدث ثقافي دولي ذو أبعاد سياحية على الأجندة المصرية وتوسيع قاعدة محبي موسيقى الجاز في مصر وكذلك تشجيع الأسرة المصرية مجتمعة على حضور الحفلات الموسيقية والتفاعل مع فعاليات المهرجان وقضاء يوم كامل في جو عائلي ثقافي مرح.

يشارك في هذه الدورة أكثر من 100 فنان من 12 دولة بالإضافة إلى مصر. 

الدول المشاركة هي: مصر، ألمانيا، الدانمارك، هولندا، البحرين، البرتغال، اليابان، المجر، بنما، بولندا، النمسا، سويسرا، التشيك.

يقام المهرجان تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة و بمشاركة السفارات و المراكز الثقافية للدول المشاركة و عدد من المؤسسات الثقافية الدولية وذلك في "الجريك كامبس" (مكتبة الجامعة الأمريكية سابقاً) كما تنظم عروض ما بعد المهرجان في "كايرو جاز كلوب" و فندق سميراميس إنتركونتننتال.

يتنوع برنامج مهرجان القاهرة الدولي للجاز هذا العام ليقدم طيفاً واسعاً من ألوان موسيقى الجاز التقليدي و المعاصر.

ويشارك من مصر نخبة من الفرق المصرية المتألقة مثل الفنان حمزة نمرة، نهى فكري، مجموعة شادي القصير، عمرو صلاح و فرقة HOH . ويشارك المعهد الدنماركي المصري للحوار كأحد الرعاة الرئيسيين في المهرجان.

وأبرز ما يميز الدورة الثامنة من مهرجان القاهرة للجاز هو حفل الإفتتاح الذي تحييه لأول مرة  فرقة جاز من البحرين للفنان علاء غواص ومجموعة ليكويد الذين يزورون مصر للمرة  الأولى بدعوة من المهرجان وبرعاية برنامج مواعيد لدعم سفر و إنتقال الفنانين العرب.

ومن الدول التي تشارك في المهرجان هذا العام للمرة الأولى المجر بثلاثي الجاز المجري Jazzical Trio الذي يقدم تناولاً جديداً للموسيقى الكلاسيكية بأسلوب الجاز برعاية السفارة المجرية و المعهد المجري .

وتشارك بنما للمرة الأولى بمشروع مصري بنمي مشترك يقدم للمرة الأولى بعنوان Pan-African project وهو عبارة عن لقاء موسيقي يجمع ثلاثة من أساتذة موسيقى الجاز من مؤسسة "دانيلو بيريز" مع ثلاثة من عازفين الجاز المصريين لتقديم أعمال تمزج موسيقى أمريكا اللاتينية بالموسيقى المصرية الأفريقية.  


12

فيديو قد يعجبك: