إعلان

مهرجان الجيزويت للسينما يقرر منح جوائز مالية لأفضل 3 أفلام

12:02 ص الخميس 30 يوليو 2015

مهرجان الجيزويت للسينما يقرر منح جوائز مالية لأفضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أعلنت جمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جزويت القاهرة عن فتح باب التقديم للاشتراك في الدورة الثانية من "مهرجان الجيزويت للسينما"والذي ستبدأ فعالياته ابتداء من شهر أغسطس 2015، ويحمل المهرجان هذا العام عنوان "مسار"، وقد أعلن المنظمون أن المهرجان سيمنح ثلاث جوائز: أفضل فيلم روائي قصير وقيمتها 5000 جنيه، أفضل فيلم تسجيلي قصير وقيمتها 5000 جنيه، وأفضل فيلم طويل وقيمتها 10000 جنيه.

ما يميز مهرجان الجيزويت للسينما هو أن فعالياته التي تشمل عروض الأفلام الطويلة والقصيرة المنتجة خلال الفترة من 2013 – 2015، يتم عرضها في ست محافظات هي: الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، الإسكندرية والقاهرة، إضافة إلى إقامة خمس ورش تدريبية على هامش المهرجان لتدريب صناع الأفلام من هذه المحافظات تبدأ في شهر أغسطس.

كما يتيح المهرجان لأبناء هذه المحافظات فرصة التواصل مع صناع الأفلام عبر عرض الأفلام خلال المهرجان، وأيضا يبحث عن المهتمين بفن السينما والراغبين في دراسته ليقدم لهم فرصة أولى لممارسة هذا الفن.

على هامش المهرجان تقام أربع ورش لصناعة الأفلام في كل من الأقصر ، قنا، أسيوط والمنيا، ينجز أفراد الورشة الأولى خلالها فيلماً هو التجربة الأولى للمشاركين في الورشة، ثم يقوم أفراد الورشة التالية بإنجاز فيلمهم الأول هم أيضا الذي سيكون امتدادا للفيلم الذي أنجزه أفراد الورشة السابقة، وهكذا تتحرك الورش في مسار من الجنوب إلى الشمال لتنتهي الورش بورشة خامسة في القاهرة يتم خلالها عمل فيلم واحد يجمع أفلام الورش الأربع، ليكون لدينا فيلم من إنتاج المهرجان تمت صناعته عبر شباب من المحافظات الأربع.

خطة عروض المهرجان كما صرح المنظمون ستشمل 25 فيلما روائيا قصيرا، 5 أفلام تسجيلية قصيرة وثلاثة أفلام طويلة روائية وتسجيلية للعرض خلال المهرجان.

مازالت إدارة المهرجان تتلقى حتى الآن طلبات المشاركة في المهرجان من صناع الأفلام، وقد تم تحديد يوم 15 أغسطس 2015 كآخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الاختيار خلال النصف الأول من سبتمبر 2015.

و يمكن مراسلة إدارة المهرجان عبر البريد الإليكتروني Cinemajesuit@gmail.com

فيديو قد يعجبك: