إعلان

القصة الكاملة لأزمة عمرو دياب مع MBC

06:04 م الثلاثاء 03 مارس 2015

الفنان عمرو دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسين الجندي:

يبدو أن الاعلامي ممدوح موسي أراد أن يعود الي الشاشات بمفاجأة الي جمهوره، مما جعله يطلق علي برامجه الجديد اسم ''المفاجأة.. ايام في حياة الهضبة'' وبهذا الاسم، عاد ولكنه أثار جدلاً واسعاً في الوسط الفني تطور الأمر فيه الي اللجوء الي القضاء من جانب الفنان عمرو دياب.

وبدأت الأزمة عندما أعلن الاعلامي ممدوح موسي عودته وذلك خلال الحلقة الاولي التي عرض فيها ''ايام من حياة الهضبة''، وبرغم أن الهضبة صرح أنه سوف يقوم بإجراء قانوني حال عرض البرنامج لكن لم تسمع له قناة ''mbc misr'' التي تعرض البرنامج.

دفع الأمر بالفعل الي قدوم دياب الي توجيه انذار الي القناة وموسي عبر صفحته من خلال بيان جاء نصه كالتالي : ''عدم إذاعة ذلك البرنامج ''برنامج المفاجأة أيام في حياة الهضبة'' وما يحتويه من أخبار أو أحاديث أو ماتريال لأن المطرب عمرو دياب لم يصرح للسيد المذيع ممدوح موسى بإذاعة ذلك مطلقاً سواء شفوياً أو كتابياً''.

وأضاف البيان: ''أن النجم الفنان عمرو دياب لم يصرح لقناة MBC مصر أو المذيع ممدوح موسى بإذاعة أي أحاديث ولا يوجد أي اتفاق شفوياً أو كتابياً بذلك، كما أنه لم يقم بأداء ذلك الحديث مع قناة MBC مصر لكي يتم إذاعته ونشره في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية''.

واختتم قائلًا: ''أن الفنان عمرو دياب ينبه على السادة المنذر إليهم بعدم إذاعة أو عرض ذلك البرنامج أو عرضه فيما بعد مطلقاً لعدم وجود اتفاق شفوي أو مكتوب بذلك، كما أنه ينبه السادة المنذر إليهم أنه في حالة مخالفتهم ما سبق ذكره وعرض ذلك البرنامج سوف يضطر المنذر أسفاً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل المنذر إليهم جميعاً مع حفظ كافة حقوقه القانونية الأخرى من تعويض مادي وأدبي ومن أي نوع كانت في الرجوع عليهم بما يراه مناسباً''.

ودفع ذلك المحامي الخاص بعمرو دياب بتوجيه انذار للقناة من خلال محضرين، وطالبهم بعدم عرض البرومو مرة أخرى، وذلك طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية المصري والفقرة الأولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، وصرح قائلاً: ''بأنه في حال إذاعة البرنامج سيضطر لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية طبقًا لمواد القانون لجميع الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بموكله نتيجة الإعلان عن بث هذا البرنامج''.

لم يسمع ممدوح موسي الي كل هذه الأحاديث والانذارات وتم عرض البرنامج وأشار في أولي حلقاته من برنامجه أنه لم يتلق أي انذار رسمي من أي شخص بوقف عرض البرنامج.

يذكر أن برنامج المفاجأة عرض في الحلقة الأولي مقاطع فيديو لعمرو دياب وهو يؤدى بعض التمارين الرياضية، كما قام بعرض فيديو له من داخل الاستوديو أثناء تسجيل عدد من الأغاني وقبل نهاية الحلقة عرض مقطع صغير أثناء وجودعمرو بالأستوديو خلال تسجيل أغنية مصر قالت، واختتمت بصورة لعمرو دياب وهو على سرير أحد المستشفيات،

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: