إعلان

بالصور.. فرقة "سلسبيل" تتألق بالغناء في ساقية الصاوي

09:55 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:

تصوير - محمود عبدالناصر:

قدمت فرقة "سلسبيل" الموسيقية بقيادة الملحن حاتم عزت حفل غنائي، اليوم الثلاثاء، داخل قاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك.

وبدأ حفل الغناء بعدد من الأغاني التي قدمتها المطربة الشابة حبيبة حاتم، وبعدها قدمت المطربة فاطمة محمد علي أغنيتين هما "صافي القلب الصافي"، وبعدها عادت المطربة حبيبة لتقدم أغنية "في دنيا الحواديت" التي كتبها سمير عبدالباقي، وأغنية "ياطور ياللي ماشي" لفريد الاطرش وهي دويتو جمع بين المطربة فاطمة محمد علي وابنتها المطربة حبيبة.

وقدمت الفرقة عدد من الأغاني منها "يابنت ياام المريلة كحلي"، وبعدها دويتو غنائي جمع فاطمة محمد علي وابنتها حبيبة، بعنوان "مافيش حاجة"، وبعدها قدمن اغنية" ماشربتش من نيلها" تزامناً مع احتفالات انتصار السادس من أكتوبر 1973، وأغنية الكناس التي كتبها فؤاد حداد، وأغنية "ماينحرمش العمر من عطفك عليا".

فرقة "سلسبيل" عبارة عن أسرة الأب الملحن حاتم عزت والأم المطربة والممثلة فاطمة محمد علي وابنتيهما، وتهتم الفرقة بتقديم الموسيقي المصرية الخالصة في أغنياتهم واحترام عقول ومشاعر المصريين باختيارهم لكلماتها ومواضيعها.

أنشئت فرقة سلسبيل منذ سنوات واشتركت مع فريق فرنسي في عدة حفلات بفرنسا والأردن وسوريا، وشاركت في مهرجان الإذاعة الفرنسية، "بلانيت"، كما شاركت في حفلات داخل مصر بالقلعة والثقافة الجماهيرية، ومسرح الهناجر بدار الأوبرا.

الجدير بالذكر أن الفنانة فاطمة محمد على حصلت على جائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومى للمسرح في دورته الأخيرة وحصد الفنان حاتم عزت جائزة أفضل موسيقى تصويرية، عن العرض المسرحي "روح" الذي يعرض حاليا على مسرح الطليعة.

فيديو قد يعجبك: