إعلان

هاني شاكر: الفن يشكل ثقافات ووجدان الأجيال

12:04 م الأحد 04 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أنه لم يقم حتى الآن بإيقاف أو شطب أي فنانة نتيجة للقرار الذي أتخذه مؤخراً، والخاص بمكافحة العري في الغناء.

وقال شاكر إن الهدف من وراء إصداره لهذا القرار منذ فترة هو مجرد مناشدة من مجلس الإدارة لبعض الفنانات اللاتي تحولن في الفترة الأخيرة إلى راقصات عري على مسارح الغناء، لذلك كان لابد من إبلاغهم بضرورة التخلي عن العري، والعودة إلى الطرب الأصيل حتى لا يتعود الجمهور على السمع بالعين فقط، بدلا من السمع بالأذن.

من ناحية أخرى، قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة إن تعري بعض الفنانات على المسارح يسيء بطريقة غير مباشرة إلى من يقدم فناً محترماً وراقياً، بالإضافة إلى أن هذا العري الذي يُقدم يخدش حياء المجتمع وحياء الأطفال، ويطمس ثقافتنا وهويتنا.

ولفت مرتضى إلى أن هاني شاكر يناشد من جديد كل من يقدم فناً ممزوجاً بالعري بالحفاظ على الأخلاق والذوق العام، والبعد عن ارتداء الملابس الفاضحة وعدم استخدام الألفاظ والإيحاءات الجنسية سواء على المسرح أو من خلال الأعمال المصورة، خاصة وأن الفن يشكل ثقافات ووجدان الأجيال ويعكس تقاليد المجتمع وأدابه.
جدير بالذكر أن نادي النوايا الحسنة الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، اختار الفنان هاني شاكر سفيراً للنوايا الحسنة، وبذلك يعتبر هاني شاكر أول نقيب في العالم يحصل على هذا اللقب في سابقة هى الأولى من نوعها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: