إعلان

شرح تطبيق “طواف” للمساعدة على أداء الحج والعمرة

10:37 ص الثلاثاء 07 يوليه 2015

شرح تطبيق “طواف” للمساعدة على أداء الحج والعمرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (العمرة الى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة).. [رواه البخاري ومسلم].

يتمنى كل مسلم على وجه الأرض القيام بأداء فريضة الحج و العمرة، ويسعى دائما الى الوصول الى تحقيق هذه الفريضة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين، وعندما يستطيع الانسان القيام بأداء هذه الفريضة يبدأ بالتعلم والتعرف على المناسك والاحكام الشرعية التي يجب ان يقوم بها .

والحاج له ميقات معلوم يكون في شهر ذي الحجة من كل عام، اما العمرة فهي تكون في أي وقت يستطيع القيام بها المسلم، وكثيرا من المسلمين يقومون بإداء العمرة في شهر رمضان والبعض يفضلها في العشر الاوخر من شهر رمضان لما يتمتع المسلم من ثواب مضاعف وعظيم في هذا الشهر المبارك، ولهذا نقدم تطبيق رائع ومفيد لكل المسلمين، وهو تطبيق (طواف) وهو تطبيق يقدم للمسلم كل ما يحتاجه لاتمام الحج أو العمرة بطريقة صحيحة، وهو بمثابة مطواف الكتروني، التطبيق مفيد جدا وضروري لكل مسلم سواء كان حاجا أو معتمرا .

مميزات محتوى التطبيق :

- مناسك الحج والعمرة :

يقدم التطبيق مساعدة كاملة للتعرف على المناسك والاحكام الشرعية للحج والعمرة وكيفية أدائها .

- عداد الكتروني :

التطبيق به عداد الكتروني يقوم الحاج بتشغيله عند بداية الطواف أو السعي , ويقوم التطبيق بحساب أشواط السعي أو الطواف وتنبيه المسلم بأكتمال العداد المفروض عليه , ليتفرغ المسلم للتعبد الدعاء .

- مواعيد الصلاة :

التطبيق يقوم بتنبيه الحاج بمواعيد أداء الصلاة واقتراب موعدها، في حال انشغاله في العبادة أو الراحة .

- اتجاه القبلة :

التطبيق يحتوي على بوصلة توضيحية تقوم بتحديداتجاه القبلة لاداء الصلاة، في حال تواجد المسلم خارج المسجد الحرام وعدم معرفته بمكانها .

- تحديد المكان والربط مع الأصدقاء :

يعمل التطبيق بتقنية حدثة تعتمد على الخرائط الالكترونية،حيث يستطيع المسلم معرفة مكانه بالنسبة للحرم المكي أو المسجد النبوي، وأيضا يقوم بتحدي أماكن الأصدقاء المشاركين له في رحلة الحج .

- رقم أشواط الطواف :

التطبيق يقوم بحساب عدد مرات الطواف والسعي للحاج، وأيضا يقوم باظهر عدد مرات كطواف الأصدقاء وهل انتهو منها ام لا، وأيضا تحديد تواجدهم مما يسهل الاتقاء بهم في ظل الزحام الكبير .

- التطبيق يعمل كمرشد :

عن طريق الخرائط الالكتروني يقدم التطبيق ارشاد للحاج عن الأماكن المشهورة والمساجد داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضا اقصر الطرق للوصول اليها .

- مواقيت الاحرام :

عن طريق الخرائط الالكترونية يقوم التطبيق بتحديد أماكن ومواقيت الاحرام لمساعدة الحاج على الاحرام حسب الشروط والاحاكم الشرعية.

المصدر: موقع المرسال

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: