إعلان

الينسون والعرقسوس: أفضل مشروبات للحامل في رمضان

12:37 م الخميس 02 يوليه 2015

أفضل مشروبات للحامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

تحتاج المرأة الحامل لتناول الكثير من المشروبات بعد الإفطار، لتعويض ما فقده جسمها من السوائل. ولكن يجب أن تحتوي أيضاً هذه المشروبات على كافة العناصر الغذائية المهمة لصحتها وصحة الجنين، حتى تستطيع الصيام دون أي مشاكل. لهذا إليكِ أفضل مشروبات للمرأة الحامل في رمضان:

الكركديه:

يُعد الكركديه من أكثر المشروبات المفيدة للحامل في رمضان، حيث أنه مهدئ للأعصاب والتوتر ويساهم في التقليل من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، كما أنه يحمي المرأة من تسمم الحمل.

العرقسوس:

يساهم العرقسوس في امداد الجسم بالأملاح التي فقدها خلال ساعات الصيام وتسهيل عملية الهضم، كما أنه يقي من العديد من الأمراض.

الينسون:

يساعد الينسون الحامل على طرد الغازات وإزالة التقلصات المعوية التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل.

الجنزبيل:

يُعتبر الجنزبيل من أهم المشروبات للحامل في رمضان، حيث أنه يحتوي على مواد وعناصر طبيعية تعمل على وقف القيء الناتج عن الصيام، كما أنه يهدئ الأعصاب ويخفف من التوتر.

الماء

يجب أن تتناولِ من 6 لـ 8 أكواب بعد الإفطار، ولكن ليس أثناء الطعام حتى لا يتسبب بعسر هضم أو يزيد من رغبتك في القيء. تناوليه قبل الطعام، أو بعده بنصف ساعة على الأقل.

الألبان والمشروبات التي تحتوي على الحليب

يُعد الحليب والزبادي من أهم المشروبات للحامل، بشرط الحرص على ألا يكون كامل الدسم. فمنتجات الألبان غنية بالكالسيوم والمعادن والفيتامينات، والذي يساعد على نمو الجنين وتعزيز صحتك.

عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة

يفضل تناول عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة المعدة في المنزل أثناء الحمل، مثل الأناناس والبرتقال والتفاح والليمون، ولكن بمعدل سكر قليل. فهي تمدك بكافة العناصر الغذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتساعد على ترطيب الجسم بعد الصيام.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: