إعلان

"فتاة المصنع" يزيح "الفيل الأزرق" من سباق "الأوسكار"

03:47 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

فتاة المصنع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقرت اللجنة التي شكلتها نقابة السينمائيين على اختيار فيلم المخرج محمد خان "فتاة المصنع" ليمثل مصر في مسابقة "الأوسكار" لأفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية.

التصويت على فيلم "فتاة المصنع" تم مرتين، فبعد اختياره للمرة الأولى تقدم المنتج والسيناريست محمد حفظي، بتقديم شكوى لنقابة السينمائيين، أكد فيها أن اللجنة لم تشاهد فيلميه "فرش وغطا"، و"فيلا 69" وطالب بإعادة تقييم اللجنة للأفلام بعد مشاهدة الفيلمين، وهو ما حدث حيث اجتمعت اللجنة مرة أخرى لتشاهد الفيلمين، ليأتي التصويت في المرة الثانية لصالح فيلم "فتاة المصنع".

وبعد ضم فيلمي حفظي لتشاهدهم اللجنة، تكون المنافسة قد دارت بين خمسة أفلام وهي "فتاة المصنع"، "الفيل الأزرق"، "فرش وغطا"، "فيلا 69"، و"لا مؤاخذة".

"فتاة المصنع" هو الفيلم الذي عاد به المخرج محمد خان بعد فترة غياب طويلة دامت لخمس سنوات عن السينما منذ أخر أعماله "في شقة مصر الجديدة".

"فتاة المصنع" تأليف وسام سليمان، بطولة ياسمين رئيس، سلوى خطاب، هاني عادل، سلوى محمد علي، ابتهال الصريطي، ومن إخراج محمد خان.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تُدعى "هيام" تتم عامها الحادي والعشرين، تعمل في إحدى مصانع الملابس والذي يضم مجموعة كبيرة من الفتيات، تتعلق هيام بالمهندس الجديد الذي ينضم للعمل في المصنع ويجسده هاني عادل، ويصدمها نظرة المجتمع للحب، ونظرة المهندس لها من منطلق اختلاف الطبقات الاجتماعية والمستوى التعليمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: