إعلان

بالصور: 8 نجوم عالميين تغلبوا على معاناتهم وحولوها لنجاح

05:06 م الأحد 21 سبتمبر 2014

أوبرا وينفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

كل إنسان له معاناته ومشاكله الخاصة، وأحيانا يصاب الإنسان بكارثة ويمر بمحنة، فيتحول إلى شخص قوي إذا استطاع التغلب عليها، وقد يكون من أنجح الناس إذا تمكن، من تجاوزها، والمضي قدما في حياته.

وهناك ثمانية مشاهير، مروا بمحن ومشاكل كبرى، إلا أنهم استطاعوا التغلب عليها، وحولوها لنقاط إيجابية ساهمت في تغيير حياتهم للأفضل، وهم:

1- جينفر هادسون:

منذ حوالي ستة أعوام فقدت المغنية الأمريكية جينفر هادسون، والدتها، وشقيقتها وابن شقيقها، بعد أسبوع من قيام وليام بلفور زوج شقيقتها بإطلاق النار على شقيقتها، وهذا ما فسرته المحكمة بنوبة الغضب.

وبعد فترة، استطاعت هادسون تجاوز الآلام النفسية الجسيمة التي تعرضت لها، وسامحت بلفور على ما قام به، كما انها أسست مؤسسة خيرية، لإحياء ذكرى ابن شقيقها، وتهدف هذه المؤسسة إلى توفير الدعم والاستقرار للأطفال، ومساعدتهم على النمو والبلوغ في بيئة صحية، ومناسبة.

2 - ليام نيسون:

مر الممثل الأمريكي ليام نيسون بفترة صعبة جدا، بعد وفاة زوجته الممثلة نتاشا ريتشاردسون، إثر حادث تزلج في مونتريال عام 2009.

وتحدث نيسون عن شعوره وفتح قلبه لأول مرة للإعلام في بداية هذا العام، أي بعد وفاة زوجته بخمسة أعوام، مشيرا إلى أنه عانى كل يوم خلال السنوات الخمس الماضية.

وبعد وفاة ريتشاردسون، وافق نيسون على منح ثلاثة أعضاء من جسد زوجته، وهي القلب، والكلى، والكبد، لمرضى آخرين.

3 - أوبرا وينفري:

تعد أوبرا وينفري من أشهر وأنجح السيدات في العالم، إلا أنها مرت خلال حياتها بمشاكل ومصاعب لا تستطيع الكثير من السيدات تجاوزها، حيث تعرضت لاعتداء جنسي من قبل أكثر من شخص من أفراد عائلتها، عند بلوغها عامها العاشر، وفي عامها الرابع عشر، كانت حامل، إلا أن طفلها توفى بعد ولادته مباشرة.

وأخفت وينفري تلك القصة المأسوية عن الجميع، حتى صرح بها أحد أفراد عائلتها عام 1999.

4 - جواكين فينيكس:

فقد الممثل الأمريكي جواكين فينيكس المعروف بدوره الشهير في فيلم "walk the line" عام 2005، شقيقه نتيجة لتناول جرعة زائدة من المخدرات، وقد فشل في إنقاذه بعد اجرائه أكثر من مكالمة للطوارئ.

وتسبب وفاة شقيقه في ابتعاده عن التمثيل فترة طويلة، أدمن خلالها الكحول، ودخل مصحة للتأهيل في عام 2005، ولكن استطاع انقاذ حياته المهنية، والشخصية، وهو الآن أحد الناشطين الاجتماعيين، ويعمل في منظمة العفو الدولية.

5 - تشارليز ثيرون:

عندما بلغت الممثلة الأمريكية خمسة عشر عاما، شاهدت والدها مدمن الكحول، يقتل والدتها، إلا أنها لم تترك تلك الحادثة توقف حياتها، وتهدد مستقبلها، واستطاعت الاستفادة من قوة والدتها، وأن تخلق من نفسها شخصية قوية، واثقة من نفسها.

وظلت تعمل على نفسها، حتى أصبحت أول ممثلة من غرب أفريقيا تحصل على جائزة الأوسكار.

6 - بيل كوسبي:

عاش أيقونة الكوميديا بيل كوسبي فترة مأساوية، بعد وفاة ابنه، الذي كان يبلغ 27 عام فقط، أثناء محاولة سرقة شقته في لوس أنجلوس.

وبعد وفاة ابنه ذهب كوسبي إلى عائلته، ليحصل على الدعم والحب الكافيين لتجاوز المحنة، فمنحته زوجته الكثير من الحب، والاهتمام الذين مكناه من تجاوز أزمته بنجاح.

وبعد فترة، قدم كوسبي مجموعة من المسلسلات لشبكة "نيكالودين" للأطفال، كما قدم مسرحية "Fat albert" على المسرح عام 2004، وكانت له الكثير من الأعمال الكوميدية.

7 - نيكول كيدمان:

مرت الممثلة الاسترالية بأكبر وأقسى محنة قد تمر بها أي سيدة في العالم، وهي عدم قدرتها على الانجاب، ولكنها لم تيأس ولم تفقد الأمل، وتبنت طفلين، حتى انجبت طفلتها الأولى سانداي، ثم انجابها لطفلتها الثانية فايث عن طريق أم بديلة.

8 - لاري بيرد:

استطاع لاري بيرد أن يكون أحد أهم الرياضيين، وهو مثل أعلى للكثير من لاعبي كرة السلة في العالم، وذلك بعد انتحار والده وهو في عامه الثامن عشر.

وكانت معاناته من ألم فقدان والده سبب رئيسي في دفع بيرد ليكون واحد من أهم الرياضيين، بعدما منح حياته الرياضية تركيزا أكبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: