إعلان

إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تعلن عدد الدول والأفلام المشاركة

03:35 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

مهرجان الإسكندرية السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، اليوم الثلاثاء، التفاصيل النهائية للدورة الثلاثين للمهرجان، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بأحد فنادق الإسكندرية.

وقال الأمير أباظة رئيس المهرجان خلال المؤتمر إن فرنسا ستكون ضيف شرف المهرجان، فيما بلغ عدد الدول المشاركة 27 دولة تشارك بـ 125 فيلما في مسابقات المهرجان الثلاثة , وهي مسابقة البحر المتوسط للفيلم الروائي الطويل , ومسابقة الفيلم العربي القصير والتسجيلي , ومسابقة البحر المتوسط للفيلم القصير، في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر الجاري، كما سيتم الإعلان عن رؤساء وأعضاء لجان تحكيم المسابقات الثلاثة”.

وأشار إلى أنه سيتم تكرين عددا من الفنانين من الدول الأوربية والعربية المطلة علي حوض البحر المتوسط، بجانب النجوم المصريين الذين سيتم تكريمهم كل من نور الشريف والذي تحمل الدورة الثلاثين اسمه والفنانة نادية الجندي والمطرب والممثل محمد منير وفيلسوف السينما المخرج داوود عبد السيد، لافتا أن المهرجان سيتناول جانبا تكريميا لأعمال المخرج الراحل يوسف شاهين.

وقال اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، إن الدورة الجديدة للمهرجان ستهد تغييرا ملموسا عن الدورة الماضية حيث سيغلب الفن على السياسة، لافتا أن العام الماضي شاركت المحافظة في إقامة المهرجان السينمائي بنوع من المغامرة، وتحولت القصة إلى حدث وطني أكثر من كونها حدث فني بسبب الأحداث التي كانت تشهدها البلاد العام الماضي.

وأكد أن الدورة الحالية للمهرجان ستكون أكثر انضباطا وبصورة أكثر حضارية عما سبق، حيث سيتم الاهتمام بالبروتوكولات وإعلاء القيم الفنية بشكل نموذجي، معتبرا أن الإسكندرية تستحق أن يكون لها نموذج فني يحتذى به بما يعبر عن الجذور الثقافية لشعبها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: