إعلان

دينا فؤاد: ''المواطن برص'' مش بذئ.. ولن أتحمل فشل ''كارت ميموري''..(حوار)

10:00 ص الجمعة 19 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوارـ محمد طعيمة:

بدأت حياتها الفنية كنجمة عندما شاركت في بطولة مسلسل ''الدالي'' الذي كان فتحة خير عليها، إذ انطلقت بعدها تقدم العديد من الأدوار في السينما والتليفزيون... إنها الفنانة الشابة دينا فؤاد والتي تنتظر عرض أحدث أفلامها ''المواطن برص'' و''كارت ميموري''

عن أدوارها في كلا الفيلمين، وموقفها من مشاكل فيلم ''كارت ميموري'' وحضورها مهرجان الإسكندرية السينمائي الأخير..تتحدث دينا في هذا اللقاء.

في البداية نود أن نتعرف منك على سر تواجدك في مهرجان الإسكندرية السينمائي رغم أنك لا تشاركين بفيلم في فعالياته؟

رغم أن لدي أكثر من عمل أقوم حالياً بتصويره، إلا أنني كنت حريصة أن أكون حاضره للمهرجان وحضور جميع فعالياته منذ يومه الأول، وذلك لسببين الاول أن أكون بجوار استاذي الفنان الكبير نور الشريف الذي يعد صاحب الفضل الاول عليّ بعد الله عز وجل، فهو سبب ما أنا فيه الآن من نجومية، حيث وقف بجواري وساعدني كثيراً وتعلمت منه الكثير عندما عملت معه في مسلسل ''الدالي''، ولذا فوجودي بجواره في يوم تكريمه واجب، وثانياً لأن المهرجان يحمل اسم مصر ولابد أن يظهر بصورة مشرفة أمام العالم ويجب على جميع الفنانين ان يشاركوا فيه ويساندوه من أجل مصر.

وكونك حضرتي معظم فعاليات المهرجان.. نود أن نتعرف منك بصراحة عن رأيك في هذه الدورة؟

صراحة فوجئت بهذه الدورة الاستثنائية من المهرجان، فلم ألحظ في أي مهرجان حضرته هذه الكوكبة من النجوم سواء في حفل الافتتاح أو في الفعاليات، ولك أن تتخيل أن أكثر من 100 فنان كانوا مشاركين في ندوة للفنان نور الشريف، فهذا وإن دل فإنما يدل على نجاح المهرجان، وهو رسالة قوية بأن مصر عاد إليها الأمن والأمان من جديد.

لو انتقلنا للحديث عن أعمالك الجديدة.. ماذا عن فيلمك ''المواطن برص'' والذي تم طرح أفيشاته مؤخراً؟

الفيلم من نوعية ''لايت كوميدي''، ويعتمد في تناوله على كوميديا الموقف، والفيلم هو التجربة الاخراجية الأولى للفنان رامي غيط، الذي يشاركني البطولة مع نخبة من الفنانين المميزين منهم سامي مغاوري، وعمرو عبدالعزيز، ورجاء الجداوي، ولطفي لبيب، والفيلم سيناريو وحوار رفيق مكرم، وسيتم عرضه في موسم عيد الأضحى وأتمنى أن يلقى النجاح المطلوب ويعجب الجمهور.

عقب طرح الأفيش والدعاية في وسائل الإعلام لقى الفيلم هجوماً كبيراً من الجمهور والنقاد.. ما رأيك في هذا الهجوم؟

أنا متقبله للهجوم ولحكم الجمهور والنقاد ولكن بعد مشاهدة الفيلم، أما أن يتم الحكم من مجرد أفيش أو إعلان فهذا ظلم وتضييع لحقوق مئات الفنانين والفنيين الذين عملوا في الفيلم وجدوا وتعبوا ليخرج في النهاية، وللعلم الفيلم محترم وليس بذئ وليس به اسفاف ولا ابتذال ويمكن تصنيفه كفيلم كويس، وكما قلت الحكم بعد المشاهدة لا قبل طرح الفيلم.

وبمناسبة الأفيش.. هل ترين أن ظهورك كفنانة معروفة بجانب رامي غيط الذي يخوض اولى تجاربه في البطولة خطوة مناسبة ومفيدة لكي؟

وهل تصدقني لو قلت لك أنني لم أنظر للأفيش ولا حجم صورتي عليه، وكل ما نظرت له هو دوري في الفيلم وكيف يخرج بصورة مناسبة لي وللأعمال التي سبق وقدمتها، وأن يعجب الجمهور، وأعتقد أنني لا استحوذ على الأفيش وحدي، فالأفيش يضم مجموعة كبيرة من الفنانين وهذا تشجيع للفيلم ورسالة للجمهور بأن الفيلم مليء بالمواهب الجيدة.

وعلى ذكر دورك وشخصيتك في الفيلم.. ماذا عن هذه الشخصية؟

أقدم خلال أحداث الفيلم شخصية ''روئه'' الخدامة وهي شخصية جديدة تماماً عليّ وكنت احتاجها كي أخرج من أدوار البت الشيك اللي تعرف كيف تتكلم وكيف تكون شيك وجميلة، ولذا عندما عرض عليّ الفيلم وافقت فوراً لأني وجدتها فرصة أن أقول أنا بعرف اعمل ده.

لو انتقلنا للحديث عن ''كارت ميموري''.. إلى أين وصلت مشاكله؟؟ وما رأيك فيما فعله المنتج؟

بداية أحب أن أوضح شيئاً هاماً، وهو أنني شاركت في ''كارت ميموري: بحلقة في مسلسل وانتهى الأمر على ذلك، وبعد فترة فوجئت بأن منتج المسلسل أحضر حلقة ثانية وضمهم وصنع لهم مونتاج وعمل بهم فيلم سينمائي، ولذا فأنا غير مسئولة عن أي شيء آخر بخلاف دوري في الحلقة التي ذكرتها لك، وللأمانة أنا لا أعرف كيف سيخرج الفيلم ولذا أتمنى أن يحاسبني الجمهور على دوري فقط وليس عن الفيلم بأكمله.

أفهم من حديثك أنك موافقة على ما فعله المنتج وليس لديكي أي اعتراض مثل الفنان خالد سليم وباقي فريق العمل؟

لو احتكمنا الى العقل سنجد أن الاعتراض لن يفيد لأنه ببساطة أصبح أمر واقع، فقد انتهى المنتج من المونتاج وأصبح الفيلم جاهزاً للعرض، أضف إلى ذلك قيام المنتج محمد حسن رمزي بشراء الفيلم كتوزيع، فالأمر منتهي، كما أنني مقتنعة بالمثل الشعبي ''اللي تخاف منه ميجيش احسن منه''، وفي النهاية هي تجربة وسنررى رد فعل الجمهور عليها.

شاركت في رمضان الماضي في مسلسل ''الصياد'' مع الفنان يوسف الشريف.. ترى ما أبرز التعليقات التي جاءتك حول دورك في المسلسل؟

لا تتخيل كم الثناء التي جاءتني على دوري في هذا المسلسل الذي كان أفضل مسلسل في رمضان الماضي وتفوق على كثير من المسلسلات من ناحية متابعة المشاهدين له، والحمد لله أرى أن الله قد وفقني لاختيار هذا المسلسل، ولا تتخيل كذلك كم العروض التي جاءتني من منتجين ومخرجين ترشحني لأعمالهم بعد هذا الدور الذي أراه انطلاقة جديدة لي في عالم الفن.

ذكرتي في بداية الحديث أنك تركت تصوير أعمال فنية للمشاركة في تكريم الفنان نور الشريف.. ماذا عن هذه الأعمال؟

بالفعل استكمل حالياً تصوير دوري ضمن أحداث مسلسل ''عيون'' وهو من نوعية مسلسلات الـ ٦٠ حلقة، وهو فكرة وسيناريو وحوار الكاتب فداء الشندويلي وإخراج محمد مصطفى، وأشارك في بطولته مع الفنان ماجد المصري وسيكون عرضه خارج موسم رمضان المقبل، وأجسد خلال الأحداث شخصية بنت اسمها زينة تتزوج من ماجد المصري بعدما كانت مجرد سكرتيرة في مكتبة وتبدأ رحلتها لتسيطر على المكتب ومن فيه.

المسلسل من نوعية مسلسلات الـ60 حلقة وهي النوعية التي بدأت تنتشر خلال الفترة الماضية.. فهل ترين أنها ستكون بديلة للمسلسلات التركي؟

بالفعل أصبحت هذه المسلسلات هي البديلة للأعمال التركية التي غزت مصر والتليفزيونات خلال الفترة الماضية، ونحن أساس هذه النوعية من المسلسلات كما أننا لدينا الخبرة والامكانيات لعمل ذلك، كما انها فرصة لفتح مواسم درامية جديدة خارج رمضان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: